محافظ القليوبية د. علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية د. علاء عبد الحليم مرزوق

محافظ القليوبية يسلم 18 كرسيًا كهربائيًا لمتحدي الإعاقة

سليمان محمد الأحد، 02 ديسمبر 2018 - 02:38 م

سلم محافظ القليوبية د. علاء مرزوق، 18 كرسىيًا متحركًا كهربائيًا للمستحقين من ذوي الإعاقة بقرى ومراكز المحافظة، مهداة من مؤسسة "مصر الخير" لمساعدتهم على تحدي الإعاقة وإدخال البهجة والسرور عليهم، وذلك بديوان عام المحافظة.

وأعرب المحافظ، خلال اللقاء، عن سعادته بالمشاركة في تسليم الكراسي الكهربائية لعدد من ذوي الاحتياجات الخاصة، من أبناء المحافظة والمقدمة من "مصر الخير".

وأكد د. علاء مرزوق، دور الجمعيات الخيرية  ومؤسسات المجتمع المدني في دعم ذوي الإعاقة، ومساعدتهم على تحدي ظروف الحياة، وتحقيق أهدافهم وتمكينهم في المجتمع.

وأعلن محافظ القليوبية، دعمه الكامل للأنشطة والبرامج التي تخدم ذوي الإعاقة، موجها الشكر لمؤسسة "مصر الخير"، لأنشطتها التنموية والخدمية على أرض الواقع.

وطالب المحافظ الجمعيات الخيرية والأهلية، بضرورة تكثيف المشاركة مع جهود الدولة لتوفير المناخ الملائم  لذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم في المجتمع.   

وقال أحمد علي، الطالب بالمرحلة الثانوية من قرية طحلة مركز بنها، إن الكرسي الكهربائي أعاد له البهجة والأمل في الحياة، حيث كان أحد أفراد أسرته يحمله إلى مدرسة القرية، مضيفًا أنه سوف يذهب إلى المدرسة بمفرده بعد الآن.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة