أنطونيو غوتيرش
أنطونيو غوتيرش


«جوتيريش»: الهجرة أحد عوامل القوة التي تحرك النمو الاقتصادي

وردة الحسيني

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 - 07:11 م

أكد أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، أن الهجرة أحد عوامل القوة التي تحرك النمو الاقتصادي وتحفز النشاط وتسهم في التفاهم.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة في رسالة وجهها للعالم، بمناسبة الاحتفال باليوم الدولي للمهاجرين، إن الهجرة تتيح لملايين الناس البحث عن فرص جديدة، مما يعود بالنفع على مجتمعاتهم الأصلية والمجتمعات التي تحتضنهم على حد سواء.

وأضاف: "الهجرة عندما تكون سيئة التنظيم يمكنها أن تعمق الانقسامات داخل المجتمعات وفيما بينها، وتعرّض الناس للاستغلال وسوء المعاملة، وتقوض الثقة في الحكومة".

وتابع: "لقد خطا العالم في هذا الشهر خطوة كبرى إلى الأمام باعتماد الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية".

وأكد "جوتيريش"، أن هذا الاتفاق الذي دعمه أعضاء في الأمم المتحدة بأغلبية سوف يساعدنا على التصدي لتحديات الهجرة وجني فوائدها الكثيرة في آن معا، مشيرا إلى أن الاتفاق يتخذ من الناس محورا يدور حوله، ومن حقوق الإنسان أساسا يقوم عليه.

ووجه الأمين العام للأمم المتحدة حديثه للمهاجر قائلا: "فلْنَسلُكْ، ونحن نحتفل باليوم الدولي للمهاجرين، الطريق الذي يفتحه الاتفاق العالمي، وهو أن نجعل الهجرة تعود بالنفع على الجميع".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة