أنس البلتاجي - أرشيفية
أنس البلتاجي - أرشيفية


أبرزها «تمويل جماعة إرهابية»..نرصد رحلة «أنس البلتاجي» بالمحاكم

أحمد عبدالفتاح

الأحد، 30 ديسمبر 2018 - 10:03 ص

 

«أنس البلتاجي».. أحد أبناء القيادي الأخواني بجماعة الأخوان الإرهابية محمد البلتاجي، تم محاكمته في عدة قضايا أبرزها حيازة سلاح ناري، والتعدي على حرس محكمة طرة، ثم خلية الماريوت، وتمويله جماعة إرهابية، وفي هذا السياق، ترصد «بوابة أخبار اليوم»، الرحلة الكاملة لـ«أنس البلتاجي» في المحاكم.

التعدي على حرس طرة
26 أبريل 2015، قضت محكمة جنح مستأنف المعادي المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة بقبول الاستئناف المقدم من أنس البلتاجى، نجل القيادي الإخواني محمد البلتاجي، وأيدت المحكمة الحكم الغيابي بالحبس 6 أشهر لسناء عبد الجواد زوجة القيادي الإخواني، وذلك في قضية اتهامهما بالتعدي على حرس سجن طرة العام الماضي. 

حيازة سلاح ناري 
3 أكتوبر 2015، قررت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار صلاح محجوب، حبس 3 متهمين بحيازة سلاح ناري وذخائر، بينهم أنس، نجل القيادي الإخواني محمد البلتاجي، 5 سنوات، وتغريم كل منهم 200 جنيه، ومصادرة السلاح الناري، بينما في  18 مارس 2018، قضت محكمة النقض، بقبول طعن نجل البلتاجي على حكم حبسه وإلغاء الحكم الصادر ضده بالسجن 5 سنوات.

خلية الماريوت
أحدي القضايا التي تم فيه محاكمة 20 متهماً بينهم أربع أجانب من مراسلي قناة الجزيرة، وأنس نجل القيادي الإخواني محمد البلتاجي في قضية "خلية الماريوت"، جدير بالذكر أن تحقيقات النيابة كشفت أن المتهمين اتخذوا جناحين بأحد الفنادق الفاخرة " فندق الماريوت " كمركز إعلامي لهم ودعموه بالأدوات والحواسب الألية ووحدات التصوير والمونتاج واستخدموها بالتلاعب بإنتاج مشاهد غير حقيقية وبثها على قناة الجزيرة القطرية لتوصيل صورة للخارج بأن ما يحدث في مصر حرب أهلية تنذر بسقوط الدولة والتأثير على الرأى العام الخارجي.

تمويله جماعة إرهابية
 29 ديسمبر 2018، جددت الدائرة 28 إرهاب، بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، حبس أنس محمد البلتاجى، نجل القيادي الإخواني محمد البلتاجي، وذلك لمدة 45 يوما على ذمة التحقيقات لاتهامه بالإنضمام لجماعة أسست خلافا لأحكام القانون والدستور، الغرض منها منع مؤسسات الدولة من ممارسة عملها وتمويل هذه الجماعة.


 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة