Android Pie Android Pie

شاهد| مميزات هاتف Android Pie

ناريمان محمد الأربعاء، 02 يناير 2019 - 07:44 م

بدء Android Pie "الفطيرة" مؤخرا في شق طريقة للهواتف عبر التحديثات ، ويأتي مدعما بالعديد من المزايا الجديدة اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي.. وتستعرض «بوابة أخبار اليوم» أهم مميزات التي يحملها  Android Pie كما يلي: 

 

هاتف أكثر ذكاء اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي
قالت جوجل أن Android Pie “أندرويد 9 باي” يجعل الهاتف أكثر ذكاء اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي، وذلك من خلال التعلم من سلوك المستخدم والتكيف معه، بحيث يوفر أداء أفضل وبطارية لوقت أطول.


  نظام إيماءات جديدة للتنقل
تعد أبرز مميزات أندرويد Pie، مشابهة لنظام أيفون X، حيث سيجرى استخدام الزر الرئيسي الذي سيكون على شكل شريط، في الجزء السفلى من الشاشة وذلك للتعامل مع كافة عناصر الواجهة، فضلا عن وجود زر العودة والذي لا يظهر على الشاشة الرئيسية، فعند سحب الزر الرئيسي الافتراضي إلى الأعلى سيدخل المستخدم غلى وضع "Overview"مع ترتيب التطبيقات أفقيا، وعند السحب للأعلى مرة أخرى ستصل إلى درج التطبيقات، حيث تم الجمع بين Overview وتعدد المهام مع درج التطبيقات.

 

ويمكن التمرير بشكل أفقي للانتقال إلى التطبيقات الحديثة، كما سيظهر زر تدوير جديد على شريط التنقل، جهة اليمين، وعند تدوير الهاتف رغم تعيينه للبقاء في الوضع الرأسي، سيتيح هذا الزر تفعيل خاصية دوران الشاشة على الفور عند الحاجة.


تحديد الموقع بدقة أكبر داخل الأماكن
يقدم Android Pie دعم بروتوكول واي فاي 802.11mc المعروف أيضا باسم Wifi Round Trip Time، وهو ما يوفر إمكانية تتبع الموقع الجغرافي في أثناء التنقل داخل الأماكن المغلقة مثل مراكز التسوق والمولات التجارية.


الردود الذكية في التنبيهات
قدمت جوجل ميزة الردود الذكية في Gmail في وقت سابق من العام الماضي، وهي الميزة التي تقترح ردودا ذكية على المستخدم للرد على رسائل البريد الإلكتروني، ويدعم Android Pie نفس الميزة لتسهيل الردود على التنبيهات اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي.


 البطارية القابلة للتكيف
يوفر ميزة تعرف بـ Adaptive Battery، وهى الميزة التي تستخدم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة لمعرفة التطبيقات التي يعتمد عليها المستخدم كثيرًا، والتي من المحتمل أن تستخدمها في الساعات القليلة القادمة، ومن ثم يمنع التطبيقات الأخرى من استخدام البطارية، وهو يحافظ في النهاية على البطارية.

 السطوع المتكيف
ميزة أخرى تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، حيث ستعمل ميزة السطوع المتكيف " Adaptive Brightness" بشكل مشابه لميزة السطوع التلقائي، فعند ضبط شريط التمرير الخاص بالإضاءة بشكل يدوى، سيتذكر نظام التشغيل وضع السطوع في تلك اللحظة، ثم يعيد تطبيقه تلقائيا في المستقبل.

 

 إحصائيات متعددة
وتعرض لوحة التحكم للمستخدم الكثير من الأمور مثل مقدار الوقت الذي أمضاه في التطبيقات، وعدد مرات إلغاء قفل هاتفك وعدد الإشعارات التي تلقياها، كما سيكون بمقدور المطورين ربط تطبيقاتهم مع لوحة التحكم الجديدة لعرض معلومات أكثر تفصيلاً لما كنت تقوم به داخل تطبيقاتهم.


يوفر Android Pie خصوصية أفضل للمستخدمين
لتوفير خصوصية أفضل، يقيد Android Pie الوصول إلى الميكروفون والكاميرا والمستشعرات المدمجة في الهواتف عندما تكون التطبيقات في وضع الخمول، أو عندما لا يكون المستخدم يعمل عليها، إذا حاول التطبيق الوصول إلى الكاميرا أو تسجيل الصوت على سبيل المثال لن يسمح له نظام التشغيل بذلك.


 تحسينات على تصميم قائمة الإعدادات
يحمل Android Pie تصميما جديدا أفضل لقائمة الإعدادات في نظام التشغيل أندرويد، حيث يأتي بأيقونات ملونة تعبر عن كل قسم مثل الشبكة والشاشة والبطارية، هذا بالإضافة إلى تحسينات على لوحة عرض الإعدادات السريعة بحيث تظهر الآن بطول الشاشة بدلا من عرضها على صفحتين.
 

الاخبار المرتبطة

تعرف على هاتف «APEX 2019» تعرف على هاتف «APEX 2019» الأحد، 20 يناير 2019 05:15 م

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة