فيكرام سينج برامار رئيس شركة لافا تكنولوجي الهندية فيكرام سينج برامار رئيس شركة لافا تكنولوجي الهندية

لافا الهندية: قريبًا هواتف ذكية تحمل شعار «صنع في مصر»

وائل نبيل الجمعة، 04 يناير 2019 - 04:57 م

أعلن فيكرام سينج برامار، رئيس شركة لافا تكنولوجي الهندية للهواتف في مصر وإفريقيا، أن شركته تخطط إنطلاقا من مصر، التوسع خلال العام الحالي في عدد من الأسواق الأفريقية، وعلى رأسها نيجيريا وغانا وكينيا، يليها الجزائر واثيوبيا وجنوب أفريقيا والمغرب وتشاد. 

وأوضح برامار أن لافا بدأت عملها في مصر منذ عامين تقريبًا، وتستحوذ على 6% من إجمالي مبيعات الهواتف الذكية في مصر، وتخطط للوصول إلى 25٪ في 2020، مقابل 13% في شريحة الهواتف الأقل من 100 دولار. 

ورهن برامار، بدء تصنيع هواتف لافا في مصر، بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي قبل أواخر العام الحالي، مع توسعات الشركة بإفريقيا، مشيرا إلى أن الشركة تعتمد في توزيع أجهزتها على تجار التجزئة، وليس إنشاء ستور خاصة بها، كما تجري مباحثات مع مشغلي المحمول لاطلاق عروض مشتركة خلال المرحله المقبلة.

وعلى صعيد آخر، لفت إلى أن لافا أبرمت اتفاق تعاون مع لينوفو الصينية، لإنتاج هواتفها داخل مصانع الشركة الهندية، مضيفا أن الشركة تعتمد في توزيع أجهزتها بمصر على تجار التجزئة، وليس عبر إنشاء متاجر خاصة بها، كما تجري أيضًا مباحثات مع مشغلي المحمول لإطلاق عروض مشتركة خلال المرحلة المقبلة.

وفيما يخص مشروع إنتاج "تابلت"، أكد برامار أن لديه اهتمام بالفكرة ولكن هذا الأمر يتوقف على تنفيذ خط الإنتاج الخاص بالشركة في مصر، وكمية الطلبات وخطط التوسعات الأفريقية، خاصة بعد وأن أطلقت " لافا موبايل " هاتف لافا Z81 ، وهو أحدث هواتفها فى السوق المصرى مع بداية العام الجديد في الفئة المتوسطة.

ويأتي هاتف Z81 أيضًا شاشة عرض كاملة 18: 9 ، و بتصميم نحيف وأنيق يبلغ سمكه الإجمالي حوالي 7.8 ملم، و  Z81 بشاشة بحجم 5.7 بوصة بدقة HD + من 720 × 1440 بكسل. زجاج 2.5D يجعل شاشة الهاتف تبدو جميلة وأنيقة للغاية، وتصور الكاميرات الخلفية والأمامية بدقة تبلغ 13 ميجابيكسل بحيث لا يفوتك التقاط اللحظات الثمينة.

ويحتوي Z81 في الداخل علي معالج رباعي النواة مع شريحة Helios A22 ، و يعمل بوتيرة 2 Ghz. إن معالج ARM Cortex-A53 رباعي النواة هو الأسرع في فئته ، مما يجعله فائق القوة و يمكنه من مواكبة الإستخدام المكثف. سعة الذاكرة التي تبلغ 3GB+ 32GB ستمكنك من الإستخدام المتعدد و تتيح الفرصة للتخزين الداخلي للصور ومقاطع الفيديو والتطبيقات ومتطلبات الوسائط المتعددة الأخرى. يتوفر أيضًا اصدار آخر مع مجموعة ذاكرة بسعة 2 + 32GB.

ويدعم الهاتف شبكات الجيل الرابع 4G، و مستشعر بصمات الأصابع على ظهره وتقنية التعرف على الوجه بحيث لا يكون عليك القلق من أي سوء استخدام مرة أخرى.3000 mAh هي مساحة البطارية، مما تيح الفرصة لإستخدام الهاتف طوال اليوم. يعمل Z81 على Android Oreo 8.1 مع نظام التشغيل Star الخاص من لاﭬـا، ويأتي الهاتف بخيارات ألوان الذهب والأسود والأزرق.

الاخبار المرتبطة

شاهد| روبوتات أولمبياد طوكيو 2020  شاهد| روبوتات أولمبياد طوكيو 2020  الإثنين، 18 مارس 2019 06:54 ص

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة