مؤتمر إعلان نتائج دراسة المؤشرات الديموجرافية
مؤتمر إعلان نتائج دراسة المؤشرات الديموجرافية


الصحة: قوافل لتنظيم الأسرة بالقرى الأكثر فقرا في سوهاج

حاتم حسني

الخميس، 10 يناير 2019 - 01:38 م

أعلنت رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة د.سحر السنباطي، عن إرسال قوافل موجهة لتنظيم الأسرة إلى القرى الأكثر فقرا خاصة في محافظة سوهاج، ضمن مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

جاء ذلك في كلمة د.سحر السنباطي، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد اليوم الخميس، لعرض النتائج النهائية لبحث المؤشرات الديموجرافية والصحية في محافظات  الشرقية، والإسماعيلية، والبحيرة، والمنيا، وأسيوط وسوهاج.

 

وأضافت السنباطي، أنه يجري حاليا عقد اجتماعات لتنسيق إرسال القوافل إلى هذه القرى، لضمان وصول الخدمة إلى السيدات في ظل ارتفاع مؤشرات عدم استخدام الوسائل هناك.

 

وأوضحت أن بعض المحافظات مثل الشرقية والبحيرة وسوهاج مؤشراتها السكانية لا تتناسب مع الجهود المبذولة، وبالتالي تحتاج لحلول أخرى مع وجود التوعية والخدمات المقدمة.

 

ولفتت إلى احتمالية وجود مشاكل اجتماعية تسببت في تأخر المؤشرات، حيث أن نسبة عمالة الأطفال مرتفعة في سوهاج، وبعض الأطفال يموتون في المحاجر ولا تلقي الأمهات بالا لذلك، وطالبت السنباطي بضرورة مراجعة التشريعات المتعلقة بزواج الأطفال والتسرب من التعليم، وتفعيلها على أرض الواقع، وتشديد العقوبات حال مخالفتها.

 

حضر المؤتمر مقرر القومي للسكان د.عمرو حسن، وأستاذ طب المجتمع والبيئة بكلية الطب جامعة عين شمس د.وجيدة أنور، ورئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية د.طلعت عبد القوي، ونائب محافظ البحيرة د.نهال بلبع، وسكرتير عام مساعد محافظ المنيا اللواء أحمد جبريل، وسكرتير عام مساعد محافظة سوهاج اللواء علاء رشاد .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة