عمر خيرت عمر خيرت

عمر خيرت يصل السعودية لإحياء حفل مهرجان طنطورة

محمد طه الخميس، 10 يناير 2019 - 03:59 م

وصل الموسيقار العالمي عمر خيرت إلى السعودية، منذ قليل، استعدادا لإحياء حفلا موسيقيا، غدا الجمعة، على مسرح مرايا ضمن فعاليات مهرجان طنطورة.

 

وتتجه أنظار عشاق الفن والثقافة إلى منطقة العلا بالمدينة المنورة، حيث ينطلق أطول مهرجان سياحي وثقافي تحت عنوان مهرجان «شتاء طنطورة» السياحي والثقافي، وتستمر فعالياته على مدار 7 أسابيع.


ويشارك في المهرجان 7 فنانين يحظون بشهرة عالمية على رأسهم «ماجدة الرومي، وعازف البيانو المعروف رينو كابوسون، والموسيقار وعازف البيانو المصري الشهير عمر خيرت، وعازف البيانو الصيني لانج لانج، ومغني الأوبرا الشهير أندريا بوتشيلي، والموسيقار العالمي ياني»، بجانب حفل أم كلثوم يتم تقديمه عبر التقنيات الحديثة والمبتكرة عبر تقنية الهولوجرام «التصوير التجسيمي» .


ويقدم المهرجان فعاليات متميزة، من بينها «عروض ضوئية ومشاهد طبيعية ومناسبات ثقافية وفنية» خلال الفترة من 20 إلى 27 ديسمبر الجاري، و«مهرجان المناطيد» من 31 يناير إلى 9 فبراير 2019، و«ملتقى الفرسان» أول فبراير 2019، ويتوّج باستضافة البطولة الدولية لسباق القدرة والتحمّل على كأس خادم الحرمين الشريفين في الثاني من فبراير 2019، التي ستشهد مشاركة 80 من أفضل الفرسان، ويقام السباق بالشراكة بين الاتحاد السعودي للفروسية، والهيئة الملكية لمحافظة العلا، ويقدم واحدة من أكبر جوائز سباقات القدرة للخيول على مستوى المنطقة.

 

ويسعى المهرجان إلى إبراز التراث والثقافة السعودية الأصيلة، خاصةً أن «العلا» تُعَدُ من أهم أماكن الجذب السياحي في البلاد.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة