فتتاح ستديو سيزان أول مرسم  لأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بتربية رياضية الهرم
فتتاح ستديو سيزان أول مرسم  لأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بتربية رياضية الهرم


السبت.. افتتاح أول مرسم لأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة حلوان

نادية البنا

الخميس، 10 يناير 2019 - 05:52 م

تشهد كلية التربية الرياضية بنين جامعة حلوان بمنطقة الهرم افتتاح أول مرسم لتعليم فنون الرسم والتصوير الفوتوغرافي والموسيقى والخيل للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ويحمل اسم ستديو سيزان.

 

وقال د.ماجد نجم رئيس جامعة حلوان بأن كلية التربية الرياضية بنين ممثلة في مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة دائما لها الريادة في إنشاء وتأسيس العديد من الأنشطة والفعاليات التي تخدم المجتمع.

 

وأشار إلى أن فكرة تأسيس أول مرسم لأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بالجامعات المصرية تحت اسم  الفنان العالمي الراحل سيزان تأتي لتأكيد رسالة رئيس الجمهورية في دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع.

 

ومن جانبها قالت المخرجة مروة ابو الفتوح مدير ستديو سيزان بأن فكرة المرسم تم الأعداء لها منذ عام تقريبا وذلك مع بداية دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لعام المعاق مشيرة إلى أن المرسم يستقبل جميع الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وغيرها حيث يتم التدريب تحت إشراف أساتذة من كليات الفنون الجميلة والتربية الفنية بجامعة حلوان إضافة إلى إقامة معرض شهرياً لأعمال طلاب المرسم.

 

ودعت أبو الفتوح المجتمع بتنمية المواهب لدى أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة لأنهم فئة عظيمة لديها أفكار كبيرة في فنون الرسم والتصوير وغيرها من الأنشطة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة