الدكتور محمد سعيد العصار - وزير الدولة للإنتاج الحربي
الدكتور محمد سعيد العصار - وزير الدولة للإنتاج الحربي


توقيع اتفاقية سرية تداول المعلومات بين «الإنتاج الحربي» وشركة صينية

محمد زين

الجمعة، 11 يناير 2019 - 10:46 ص

استقبل الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، Bruce xiao مدير الأعمال الدولية بشركة سيتك الصينية والوفد المرافق له، لبحث مجالات التعاون في إطار دراسة إقامة مجمع صناعي، لإنتاج ألواح الطاقة الشمسية بدءًا من الكوارتز المصري، وذلك بديوان عام الوزارة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع شركة سيتك في يونيو 2016 لإنشاء أكبر مجمع صناعي لإنتاج ألواح الطاقة الشمسية باستخدام الرمال المصرية لتلبية المطالب والاحتياجات من الطاقة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك في إطار خطة وزارة الإنتاج الحربي للتعاون مع الشركات العالمية لنقل وتوطين تكنولوجيا التصنيع في المجالات المختلفة ومنها ألواح الطاقة الشمسية.

من جانبة أشار Bruce xiao مدير الأعمال الدولية بشركة سيتك الصينية إلى تطلع الشركة للتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، حيث يتوافر بشركاتها ووحداتها إمكانيات تكنولجية عالية وعمالة فنية مدربة على أعلى مستوى، بما يساعد على تحقيق النجاح في إنشاء مجمع مصانع إنتاج ألواح الطاقة الشمسية.

وتم الاتفاق أثناء اللقاء؛ على قيام شركة سيتك بإعداد مخطط زمني كامل لمراحل تنفيذ المشروع وموافاة وزارة الإنتاج الحربي به قبل نهاية يناير 2019.

وفى نهاية اللقاء؛ تم توقيع اتفاقية سرية تداول المعلومات بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركة سيتيك الصينية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة