حسين فهمي حسين فهمي

خاص| حسين فهمي: مشاركة وفد مصري بمهرجان السعودية جزء من قوة مصر الناعمة

رانيا الزاهد الجمعة، 11 يناير 2019 - 09:56 م

أعرب النجم حسين فهمي، عن سعادته بالمشاركة في الدورة الأولى لمهرجان «شتاء طنطورة» بمحافظة العلا السعودية.

وقال في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه لم يقم بزيارة المحافظة من قبل ولكنه استمتع بالجولة التي نظمتها المحافظة للوفد المصري بالطائرة الهليكوبتر لمشاهدة الطبيعة الجبلية الرائعة للمحافظة.

وعن أهمية مشاركته في المهرجان أوضح «فهمي»: «العلاقات المصرية السعودية تاريخية والروابط قوية لذلك من المهم أن نشاركهم هذه النقلة التي يشهدها المجتمع السعودي وهذا جزء من قوة مصر الناعمة في الخارج لأن الفن هو أهم جسور التواصل بين الشعوب ونحن ننتظر الكثير من الفعاليات الهامة التي يمكن للسعودية انجازها».

كان الوفد المصري قد وصل للمشاركة في فعاليات مهرجان «شتاء طنطورة» والذي تستضيفه محافظة العلا تلبية لدعوة من وزارة الثقافة والهيئة العامة للترفيه.

وضم الوفد عدداً من الشخصيات الإعلامية وعلماء الآثار والمثقفين والفنانين، على رأسهم النجم حسين فهمي، ورجاء الجداوي، وأحمد فهمي، وهشام عباس، وهيثم شاكر، وأحمد بدير، والإعلامي وائل الإبراشي.

وتأتي تلك الزيارة في إطار التعاون بين البلدين والشعبين الشقيقين، وتعزيز التواصل الثقافي والفني والتراثي بينهما.

ويُعَدُ مهرجان شتاء طنطورة، الحدث الثقافي الأبرز والفريد من نوعه الذي تستضيفه محافظة العلا التي تقع في شمال المملكة العربية السعودية، وتحتضن بين ثناياها عشرات المواقع الأثرية المعترف بها.

الاخبار المرتبطة

جاد شويري ينضم إلى «أنغامي» جاد شويري ينضم إلى «أنغامي» الجمعة، 18 يناير 2019 12:08 ص

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة