بالفيديو والصور..تعرف على أبرز ما تم الكشف عنه خلال معرض CES 2019 بالفيديو والصور..تعرف على أبرز ما تم الكشف عنه خلال معرض CES 2019

فيديو وصور|تعرف على أبرز ما تم الكشف عنه خلال معرض CES 2019

حامد عبدالحليم السبت، 12 يناير 2019 - 12:37 م

 رصدت «بوابة أخبار اليوم» على مدار 3 أيام متتالية، أبرز ما جاء في معرض الالكترونيات الاستهلاكية CES 2019، الذي أقيم في مدينة لاس فيجاس الأمريكية، على مدار ثلاثة أيام، والذي شهد عددا كبيرا من الابتكارات الهائلة التى أظهرت قمة التطور التكنولوجي فى مختلف الجوانب.

وفيما يلى نعرض أبرز المنتجات التى أفصحت عنها الشركات المشاركة فى المعرض:

شاشات المستقبل لعشاق الألعاب

كشفت شركة ViewSonic عن تشكيلة جديدة من الشاشات الموجهة للاعبين، تم إنشاؤها لتحرير الصور، وتحرير الفيديوهات، والألعاب .

 أغرب هاتف 

كشفت شركة Royole الناشئة، الواقع مقرها في كاليفورنيا، النقاب عن أول هاتف ذكي قابل للطي في العالم، خلال معرض CES 2019، مما يمثل هزيمة لشركات تصنيع الهواتف المحمولة الكبيرة مثل سامسونج.

وتسمح الشاشات المرنة للهواتف الذكية ذات الشاشات الكبيرة، بإمكانية طي الشاشة لتناسب وضع الهاتف في الجيب، ومع ازدياد حجم شاشات العرض في السنوات الأخيرة، فقد اضطر المستهلكون للتضحية بالقدرة على التنقل والحمل، وظهرت الشاشات المزدوجة كحل محتمل.

 

حفاضات ذكية للأطفال الرضع بالبلوتوث

كشفت شركة  Monit الكورية الجنوبية في معرض CES الدولي لعام 2019 في مدينة لاس فيغاس الأمريكية، عن ابتكار جديد خاص بصحة الأطفال في مرحلة الرضاعة.

الابتكار الجديد، عبارة عن حفاضات ذكية هي الأولى من نوعها للأطفال الرضع، تتميز بجهاز دائري مثبت بها يحتوي على أجهزة استشعار تعمل عن طريق البلوتوث، وتقوم هذه المستشعرات برصد حاجة الطفل لتغيير هذه الحفاضات عند الحاجة.

ويمكن التحكم بجهاز الاستشعار الخاص بالحفاضات عن طريق أجهزة الهواتف الذكية الخاصة بالأمهات.

قفل ذكى

كشفت شركة تحمل اسم Lockly خلال مشاركتها بمعرض CES 2019، عن قفل ذكى جديد، أطلقت عليه اسم Secure Pro، والذى يحتوى على لوحة مفاتيح لإدخال رمز المرور الخاص بك، والتى تتمتع بميزة تمتنع أى شخص من تخمين الرقم السرى حتى إذا قاموا برؤيته.

"تريد ميل" للقطط


كشفت شركة كورية ناشئة عن "تريد ميل" مخصص للقطط خلال معرض 2019 CES فى لاس فيجاس، والذى أطلقت عليه اسم The Little Cat، والذى دعمته مع أضواء LED لتحفيز القط على التمرين، والسماح لمالكه بوضع أهداف اللياقة البدنية.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، يتيح الجهاز الذى يتم التحكم فيه باستخدام تطبيق على الهواتف الذكية، لأصحاب الحيوانات الأليفة بمراقبة نشاط قطهم عندما لا يكونون بالمنزل، جنبا إلى جنب تقديم التشجيع من خلال الرسائل الصوتية المسجلة.

تقنية جديدة لإطعام الحيوانات الأليفة


 

كشفت شركة فولتا الإيطالية، عن جهاز تغذية للحيوانات الأليفة، يستخدم خاصية التعرف على وجه القط أو الكلب، وذلك ضمن فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES الدولي، المقام حاليا في لاس فيجاس.

ووفقا لصحيفة "تليجراف"، الابتكار مناسب للذين يملكون عددا من الحيوانات الأليفة، إذ يمكن للكاميرا التعرف على الحيوان الذي يحاول الحصول على بعض الطعام، وإذا كان الحيوان عند جهازه الصحيح الخاص به، فإن الغطاء البلاستيكي سيُفتح أوتوماتيكيا.

حمالة الصدر الذكية


 

في محاولة لمساعدة الفتيات على العثور على حمالة الصدر المناسبة، كشفت شركة للملابس الداخلية عن حمالة صدر ذكية جديدة يبلغ سعرها 59 دولارا خلال معرض CES 2019، والتى أطلقت عليها اسم Soma Innofit، ويمكنها قياس حجم الثدى لمساعدة الفتيات على معرفة القياس المناسب لهن.

 صنارة ذكية

كشفت شركة Cyberfishing، عن مستشعر مخصص لأدوات الصيد للبحث، والذى يمكن الاستعانه به لاكتشاف مواقع الأسماك، والذى يحمل اسم Rod، ووفقا لما نشره موقع Cnet الأمريكى، يبلغ وزن Rod نحو 9 جرام فقط، ويمكن تثبيته على الصنارة وأدوات الصيد المختلفة من خلال شرائط مطاطية محكمة.

ويضم هذا المستشعر بعض الأدوات الخاصة بقياس التسارع، إلى جانب بطارية قابلة للشحن، كما يدعم البلوتوث للاتصال بالتطبيق الخاص بالهاتف، ومن المقرر أن يتم إتاحته فى الأسواق قريبا للبيع مقابل 89 دولار.

عين سحرية يمكنك رؤيتها عبر هاتفك الذكي

أعلنت شركة Ring، عن إطلاق أول عين سحرية ذكية في العالم، وهي door view cam والتي تقوم فكرتها على رؤية من يطرق الباب، وإظهاره بشكل واضح عبر تطبيق على الهاتف الذكي، ومزودة بميكروفون وجهاز تحدث داخلي، ليتمكن من بداخل المنزل من التحدث مع طارق الباب وسماعه دون فتح الباب.

ويتميز الجهاز، بأنه حينما يرن الطارق الجرس، يصل المستخدم إشعار عبر الهاتف، كما أنه مزود بمستشعر ذكي يمكنه التقاط أي حركة تحدث عند الباب، وأعلنت شركة Ring التابعة لأمازون، أن سعر الجهاز 200 دولار، ويتمكن المستخدمون قريباً من شراءه عبر منصة أمازون.

 

 

 

الاخبار المرتبطة

«يوتيوب» يعدل سياسة المحتوى «يوتيوب» يعدل سياسة المحتوى الخميس، 17 يناير 2019 03:47 ص

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة