المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة


«القومي للمرأة» بالإسماعيلية يدشن مبادرة للحد من الطلاق

منى إمام

السبت، 19 يناير 2019 - 06:06 م

دشن فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الإسماعيلية، برئاسة ماجدة النويشي، مركز تأهيل مقبلي وحديثي الزواج بمقر المجلس، حيث بدء المجلس فعاليات البرنامج التأهيلي التوعوي وذلك للحد من ظاهرة الطلاق بالمحافظة.

وجاء ذلك بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتفعيلا للمبادرة التي أطلقها المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، للحد من ظاهرة الطلاق وتحقيق استقرار المجتمع وأمان الأسرة المصرية، وإعداد برنامج تأهيلي توعوي للمقبلين وحديثي الزواج بعنوان "معاً لنبقي".

 ويتضمن البرنامج محاضرات وورش عمل وحلقات نقاشية حول أهم المشاكل والمعوقات التي تقابل حديثي الزواج والمقبلين على الزواج والوصول لحلول فعلية يمكن تجنبها وتساعد في الحد من ارتفاع ظاهرة الطلاق بحضور نخبة من الخبراء والمتخصصين في مجال الاستشارات الأسرية وأساتذة الجامعات.

ويشارك بالحضور عدد من المقبلين وحديثي الزواج وعضوات المجلس القومي للمرأة، وذلك على ثلاث مراحل خلال أشهر يناير وفبراير ومارس، وسيتم عمل توصيات لكل مرحلة يشرف عليها كبار الخبراء والمتخصصين في هذا المجال وتعرض في ختام البرنامج التأهيلي لوضع دراسة كاملة لكيفية الحد من الطلاق بمحافظة الإسماعيلية. 

ويمنح فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الإسماعيلية في نهاية البرنامج التأهيلي شهادة معتمدة تمنح للمتدربين تفيد باجتيازهم دورة مكثفة في فن التعامل في الحياة الأسرية وتأهيلهم للحياة الزوجية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة