وزير البترول والمحافظ بمستود اسيوط وزير البترول والمحافظ بمستود اسيوط

الملا: 120مليون جنية تكلفة مستودع لتخزين المنتجات البترولية بأسيوط  

حسن هريدي الأربعاء، 23 يناير 2019 - 09:47 ص

تفقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، يرافقه اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط عدداً من المشروعات البترولية بمحافظة أسيوط والتي شملت مشروعي مجمع إنتاج البنزين عالي الأوكتان الجاري تنفيذه بشركة أسيوط لتكرير البترول ومستودع تخزين وشحن وتداول المنتجات البترولية الجديد بمنطقة جحدم بمدينة أسيوط التابع لشركة النيل لتسويق البترول.

وأوضح وزير البترول، أن هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة الجولات الميدانية لمتابعة الأعمال التنفيذية على أرض الواقع ومن بينها متابعة مشروعات التكرير الجديدة التي تهدف إلى سد الفجوة بين ما يتم إنتاجه محلياً وما يتم استيراده من المنتجات البترولية خاصة البنزين والسولار وهو ما تعمل عليه إستراتيجية وزارة البترول في تطوير ورفع كفاءة وقدرات معامل التكرير الإنتاجية، ومن ضمن هذه المشروعات والتي تأتى وفقاً لتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسى والدولة في تنمية محافظات وجه قبلي وصعيد مصر مشروعات تطوير معمل تكرير أسيوط وإضافة وحدات إنتاجية جديدة لتوفير وتأمين احتياجات محافظات الصعيد من المنتجات الرئيسية بجودة عالية .

بدأت الجولة بتفقد الأعمال الإنشائية لمشروع مجمع إنتاج البنزين والذي يقوم بتنفيذه شركتي إنبى وبتروجت.

وأوضح الملا، خلال تفقده لمشروع مستودع تخزين وتداول المنتجات البترولية بمنطقة جحدم ، أن قطاع البترول يعمل حالياً على تنفيذ عدة مشروعات جديدة وإعادة تأهيل البنية الأساسية لمنظومة نقل وتخزين وتداول المنتجات البترولية ، مشيراً إلى أن هذا المستودع يبلغ استثماراته حوالي 120 مليون جنيه ومن أحدث المستودعات التي تعمل وحداته اوتوماتيكياً وإلكترونياً مع توافر جميع عوامل الأمان وهو ما يتوافق مع خطط الدولة في التحول الرقمي .

وأشار إلى هذا المشروع يعمل على سرعة تلبية احتياجات منطقة الجنوب من المنتجات البترولية ويقلل من مخاطر نقلها من المستودعات الرئيسية بالسويس والإسكندرية.

رافق الوزير خلال الجولة كل من م. محمد سعفان وكيل أول الوزارة لشئون البترول وم. عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول ونائبيه للنقل والتوزيع وللتكرير والتصنيع م. أيمن نجيب وك. أشرف الشامى وم. وليد لطفي رئيس شركة بتروجت وم. علاء خشب نائب رئيس شركة إنبى وم. محمد بدر رئيس شركة أنوبك وم. محمود ناجى معاون الوزير للنقل والتوزيع .

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة