وزير البترول والمحافظ بمستودع بترول  اسيوط وزير البترول والمحافظ بمستودع بترول اسيوط

رئيس أسيوط لتكرير: 450 مليون دولار استثمارات لإنتاج  660 ألف طن سنوياً من النافتا

حسن هريدي الأربعاء، 23 يناير 2019 - 09:57 ص

أكد  الكيميائي محمود الشابورى رئيس شركة أسيوط لتكرير البترول، أن دور الشركة في توفير الجانب الأكبر من احتياجات محافظات الصعيد من المنتجات البترولية المختلفة.

وأوضح أن الهدف من المشروع هو تعظيم الاستفادة من النافتا وتحويلها إلى منتجات عالية القيمة كالبنزين بمختلف أنواعه (95 و92 و80) وكميات من البوتاجاز لتلبية وتوفير احتياجات محافظات الصعيد وتقليل المخاطر الناتجة عن نقل المنتجات البترولية من الشمال إلى الجنوب .

وأشار إلى أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تبلغ 450 مليون دولار وتبلغ طاقته التصميمية 660 ألف طن سنوياً من النافتا المنتجة بمعمل تكرير أسيوط  ويشمل المشروع إنشاء وحدة معالجة النافتا ووحدة تحسين البنزين باستخدام العامل المساعد ووحدة الأزمرة .

جاء ذلك خلال تفقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، يرافقه اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط عدداً من المشروعات البترولية بمحافظة أسيوط والتي شملت مشروعي مجمع إنتاج البنزين عالي الأوكتان الجاري تنفيذه بشركة أسيوط لتكرير البترول ومستودع تخزين وشحن وتداول المنتجات البترولية الجديد بمنطقة جحدم بمدينة أسيوط التابع لشركة النيل لتسويق البترول .

رافق الوزير خلال الجولة كل من م. محمد سعفان وكيل أول الوزارة لشئون البترول وم. عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول ونائبيه للنقل والتوزيع وللتكرير والتصنيع م. أيمن نجيب وك. أشرف الشامى وم. وليد لطفى رئيس شركة بتروجت وم. علاء خشب نائب رئيس شركة إنبى وم. محمد بدر رئيس شركة أنوبك وم. محمود ناجى معاون الوزير للنقل والتوزيع .

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة