هاني أسامة وهادي الباجوري وأمجد صبري
هاني أسامة وهادي الباجوري وأمجد صبري


إنتاج جزء ثاني من فيلم «هيبتا»

أحمد السنوسي

الثلاثاء، 29 يناير 2019 - 06:45 م

كشفت المنتج هاني أسامة، والمخرج هادي الباجوري، عن إنتاج الجزء الثاني من الفيلم الرومانسي الأكثر تحقيقاً للإيرادات في السينما المصرية "هيبتا: المحاضرة الأخيرة"، والمقتبس من الرواية الأكثر مبيعاً "هيبتا"، ومن المقرر أن يكتب محمد صادق السيناريو، على أن يستمر "الباجوري" في إخراج الجزء الثاني. 

وقال المنتج هاني أسامة: "الجزء الثاني من هيبتا هو نتيجة تحضيرات وجلسات عصف ذهني مع المؤلف محمد صادق والمخرج هادي الباجوري، والتي نتج عنها اتجاه ومنحنى مميز سوف يأخذه الفيلم الجديد، وقريباً سوف نعلن عن تفاصيل الفيلم وفريق العمل المشارك". 

وبحسب الرواية التي اعتمد عليها سيناريو الجزء الأول، استعرض الفيلم 4 قصص متوازية تجسد مراحل الحب السبع كما قدمها المؤلف محمد صادق في كتابه الذي حقق نجاحاً كبيراً في مصر والعالم العربي. 

"هيبتا: المحاضرة الأخيرة" أصبح أكثر فيلم رومانسي مصري تحقيقاً للإيرادات برصيد يتجاوز 26 مليون جنيه في شباك التذاكر المصري، كما حصل الفيلم على أكثر من 20 جائزة منها 10 في حفل جوائز السينما العربية، و6 جوائز في ختام فعاليات الدورة الـ65 من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما، بجانب 4 جوائز من مجلة "ديرجيست".

ونال الفيلم جائزة الجمهور في مهرجان مشاهد عربية للسينما العربية المعاصرة بواشنطن، كما حقق الفيلم أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية كفيلم رومانسي بـ27 مليون جنيه، كما شارك الفيلم أيضا في 5 مهرجانات سينمائية هي مهرجان مالمو السينمائي الدولي، ومهرجان الكاميرا العربية روتردام، ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ومهرجان عنابة للفيلم المتوسطي، وأسبوع السينما العربية بنيويورك. 

وشارك في بطولة الجزء الأول من الفليم عمرو يوسف، وماجد الكدواني، وأحمد مالك، وأحمد داود، ودينا الشربيني، وياسمين رئيس، وجميلة عوض، وهاني عادل، وأحمد بدير، وسلوى محمد علي، وكندة علوش، وأنوشكا، ومحمد فرَّاج، ونيللي كريم، وشيرين رضا، والطفلين عبد الله عزمي ولينة بن حمان، وقام بكتابة السيناريو وائل حمدي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة