د.مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
د.مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء


مصطفى مدبولي: مصر دخلت عصر الاكتفاء من الغاز الطبيعي

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الإثنين، 11 فبراير 2019 - 01:20 م

 

الاحتياطي الأجنبي النقدي حقق  42 مليار دولار ومعدل النمو  5.5% في الربع الأخير من العام الماضي

 

رئيس الحكومة : المؤشرات الاقتصادية الجيدة تؤكد أنطلاقنا بشكل سريع لاقتصاد  قوى

 

كشف د.مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن دخول مصر لعصر الإكتفاء من الغاز الطبيعي، فضلا عن سدادها بالتزاماتها التعاقدية التصديرية منه، وذلك بعد الانجارات غير المسبوقة التي تمت في قطاع البترول.



وأضاف رئيس الوزراء، خلال كلمته، على هامش افتتاح فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي الثالث للبترول "إيجبس 2019"، والذي ينعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن ما تحقق بفضل تنمية الغاز الطبيعي، وحقول الغاز الكبرى في البحر المتوسط.

 

 

وأشار رئيس الحكومة، إلى أن هناك استثمارات للعديد من الحقول الغاز بلغت أكثر من 27 مليار دولار، لافتا إلى أن هناك 4 حقول متوقع أن تصل معدلات إنتاجهم 6.5 مليار قدم مكعب من الغاز يومياً.

 

كما نقل رئيس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تحيات وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى وزراء البترول العرب والأفارقة والأجانب ومسئولي المنظمات الدولية والإقليمية وشركات البترول العالمية المشاركة في فعاليات مؤتمر، ومعرض مصر الدولي الثالث للبترول.

 

 

وتابع رئيس الوزراء قائلا: "إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتمني النجاح والتوفيق  للمؤتمر"

 

وأكد، رئيس  الوزراء، إن مصر قطعت شوطاً كبيراً في برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي وضعته، مشيرا إلى أن المرحلة الحالية هى مرحلة جني ثمار هذا البرنامج والدليل المؤشرات الإيجابية، التي تبديها المؤسسات الدولية عن الاقتصاد المصري مما يعني أننا نسير على الطريق الصحيح.

 

ولفت رئيس الوزراء، إلى أن الاحتياطي الأجنبي النقدي حقق أعلى مستوى في تاريخ مصر بأكثر من 42 مليار دولار، ومعدل النمو وصل إلى 5.5% في الربع الأخير من العام الماضي.

 

وكان قد أبدى د.مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، كلمته في مؤتمر "إيجبس 2019"، بالاعتذار لحضور المؤتمر عن تأخره على موعد انطلاق المؤتمر.

 

وأوضح رئيس الوزراء، إن سبب عدم وصوله في موعد انطلاق المؤتمر هو تأخر طائرة مصر للطيران من أسوان للقاهرة لأسباب فنية.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة