صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


اتحاد الصناعات: 4 فروع جديدة لسلسلة «اللولو» العالمية في مصر

وائل المزيكي

الثلاثاء، 12 فبراير 2019 - 12:46 م

 

أعلنت لجنة الإستثمار والسياسات الإقتصادية والمالية بإتحاد الصناعات المصرية، عن نجاح جهود جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين، في جذب إستثمار أجنبي مباشر لأول مره منذ عام 2011 بقيمة 500 مليون دولار.

وأوضحت اللجنة أن ذلك من خلال توقيع إتفاقية مع سلسلة «اللولو» العالمية المتخصصة في تجارة التجزئة، بإجراء تحويل 500 مليون دولار من مقرّها فى دولة الإمارات، لبدء إنشاء 4 فروع جديدة في مناطق في القاهرة الجديدة وأكتوبر والعبور، خاصة بعد المساعي الذي بذلها وفد اللجنة منذ شهر أبريل من العام الماضي وأثناء حضور الوفد لملتقى الإستثمار السنوي ( AIM 2018 ) والذي انعقد في دبي بالإمارات العربية المتحدة ودعوته مجموعة "LULU" الهندية الشهيرة إلى الإستثمار في مصر بعد توضيح مميزات وحجم السوق المصري، الأمر الذي يبين تكاتف كافة جهات الدولة والتناغم والتنسيق بين جميع المسئولين بها.

وأشاد الدكتور محمود سليمان عضو هيئة مكتب إتحاد الصناعات المصرية ورئيس لجنة الإستثمار والسياسات الإقتصادية والمالية بالإتحاد، بالدور الرائد والمجهودات الدؤوبة التي قامت بها وزارة التموين والتجارة الداخلية تحت قيادة الدكتور علي المصيلحي لتحقيق هذا الإنجاز الممييز وكذلك أثنى سليمان على الدور البارز للدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين للإستثمار ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، في تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضبط الأسواق وتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة من خلال وضع خريطة إستثمارية للأنشطة التجارية تستهدف تقنين تام بإحتياجات كل محافظة بناءاً على مجموعة من المؤشرات الإقتصادية، منها الكثافة السكانية والقوة الشرائية وحجم الإستهلاك، وبالتالي من خلالها يتم التعرف على الإحتياجات الفعلية لكل محافظة.

وأضاف سليمان، خلال بيان صحفي، اليوم الثلاثاء أن جهاز تنمية التجارة الداخلية يسابق الزمن لتهيئة الفرص الإستثمارية وتجهيز وترفيق وطرح الأراضي، بالتنسيق مع المحافظين لتكون جاهزة لإنشاء المشروعات الكبرى خاصة في مجال التجارة الداخلية.

وأوضح ، إن السوق المصرية واعدة وتحتاج لضخ إستثمارات ضخمة في هذا القطاع الحيوي الذي يضمن تحقيق عوائد سريعة على الإستثمار.

ووقعت الحكومة ممثلة فى وزارتي التموين والتجارة الداخلية والإسكان، علي إتفاقية مع سلسلة «اللولو» العالمية المتخصصة فى تجارة التجزئة، وإجراء تحويل بقيمة 500 مليون دولار من مقرّها فى دولة الإمارات، لبدء إنشاء 4 فروع جديدة فى مناطق فى القاهرة الجديدة وأكتوبر والعبور، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضبط الأسواق وتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة .

وبعث الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين للإستثمار ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، خلال التوقيع بمقر السلسلة بأبو ظبى ، الأسبوع الماضي، للسيد يوسف علي ، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة اللولو العالمية ، من المهندس مصطفي مدبولي رئيس الوزارء والدكتور علي المصيلحي وزير التموين، بأن القيادة السياسية تولي ملف تشجيع الإستثمارات أهمية بالغة، علاوه على الإستعداد الدائم لتذليل أية عقبات قد تواجه هذه الإستثمارات .

وأشار مساعد اول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إلى أنه تم إفتتاح أول فرع لسلسلة اللولو ماركت في مصر في عام 2016، وتعتزم السلسلة ضخ إجمالي إستثمارات تقدر بنحو 15 مليار جنيه على مراحل لإنشاء منافذ حديثة في جميع أنحاء مصر .

وقال يوسف علي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة اللولو العالمية ، أن المجموعة قررت ضخ إستثمارات تقدر ب 500 مليون دولار في مصر لبناء 4 مراكز تسوق منها أكبر «هايبر ماركت» في المنطقة يوفر 40 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة ويضم اكثر من ٨٠ ألف سلعة، ليفوق أكبر هايبر موجود حالياً في مصر.

وأكد يوسف علي، أن المراكز التجارية الأربعة سيتم بناؤها خلال عامين في مدن السادس من أكتوبر والقاهرة الجديدة والعبور، مشيراً إلى أنها ستنعش قطاع تجارة التجزئة في مصر وستعمل على تقديم أسعار مخفضة وتنافسية للسلع في مصر، ولفت إلى أن هذه الإستثمارات ترفع حجم إستثمارات مجموعة اللولو في مصر إلى 550 مليون دولار.

وتابع يوسف، بأن برامج الإصلاح الإقتصادي التي تطبقها الحكومة المصرية أظهرت أثرها الإيجابي على الإقتصاد المصري الذي استطاع تحقيق معدلات نمو جيدة.

وكان وفد من المجموعة إلتقي الشهر الماضي، المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء والدكتور علي المصيلحي وزير التموين، والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد وزير التموين للإستثمار وعدداً من المسئولين الحكوميين ، وتم الإتفاق خلال الإجتماع على البدء فوراً في إنهاء إجراءات تخصيص الأراضي للمراكز التجارية الأربعة، كما تم الإتفاق على قيام مجموعة اللولو ببناء مركزين لوجستيين في منطقة العين السخنة مبدئياً، يتم من خلالهما إعداد وتخزين المنتجات الغذائية، خاصة الأسماك المجمدة، التي ستقوم المجموعة بتصديرها إلى دول الخليج وغيرها من الأسواق في أوروبا

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة