Nokia 9 PureView Nokia 9 PureView

صور وفيديو| إطلاق هاتف «Nokia 9 PureView» بـ5 كاميرات

ناريمان محمد الأحد، 24 فبراير 2019 - 06:38 م

أزاحت شركة "إتش إم دي" العالمية، اليوم الأحد، الستار رسميًا عن هاتفها المميز بـ5 كاميرات "Nokia 9 PureView"، حيث يأتي بشاشة "P-OLED" بحجم 5.99 إنش، مع دقة عرض 2880 في 1440 بيكسل مع حماية من زجاج "Gorilla Glass 5".

ويحتوي الهاتف على ميزة رئيسية في كاميرا خلفية بإعدادات خماسية بدقة 12 ميجا بيكسل، مع فتحة عدسات f/1.8، وعدسات "Zeiss" في كل الكاميرات، كما تأتي اثنان من الكاميرات "RGB"، بينما تأتي الكاميرات الأخرى "monochrome"، كما تضم الإعدادات كاميرا أخرى "ToF" لدعم تفاصيل أدق وعمق التصوير، إلى جانب فلاش "LED".

ووفقا لموقع "gsmarena"، وتأتي تقنية عمل الكاميرا الخلفية بميزة جمع الإطارات التي تنتجها الكاميرات الخمس المميزة بمستشعر 12 ميجا بيكسل، كما تعمل أيضاً على جمع إطارات متعددة في بعض الأحيان من المستشعرات، ليتم جمع الإطارات في النهاية في صور واحدة بأعلى نطاق ديناميكي، مع دعم أعلى مستوى في التصوير بتفاصيل دقيقة جداً، إلا أن تسجيل الفيديو بدقة 4K يدعم تسجيل عند 30 إطار في الثانية فقط.

وتشمل الكاميرات الخمس عدسات ببعد بؤري 28 مم، لكن دون عدسات ذات زوايا واسعة أو "telephoto"، كما يضم هاتف "Nokia 9 PureView" كاميرا أمامية بدقة 20 ميجا بيكسل مع فتحة عدسات f/1.8، والتي تدعم تصوير بكفاءة في الإضاءة المنخفضة، مع تشويش أقل وقدرة على إنتاج صور بدقة 5 ميجا بيكسل.

ويدعم هاتف "Nokia 9 PureView" رقاقة معالج "Snapdragon 845" مع ذاكرة عشوائية 6 جيجا بايت رام، وسعة تخزين 128 جيجا بايت، ويتميز هاتف "Nokia 9 PureView" بتصميم زجاجي مع إطار معدني، كما يدعم الهاتف معايير IP67 لمقاومة الماء والغبار.

ويضم الهاتف بطارية بقدرة 3320 مللي أمبير، مع تقنية الشحن السريع "QC3" و"USB PD"، مع دعم الشحن اللاسلكي بقدرة 10W، يدعم أيضا مستشعر للبصمة مدمج في الشاشة، هذا إلى جانب تقنية الذكاء الاصطناعي للتعرف على الوجه. 
 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة