لعبة مومو لعبة مومو

كيفية حماية أولادك من لعبة «مومو Momo»     

ناريمان محمد السبت، 02 مارس 2019 - 05:12 م


انتشرت مؤخرا مقاطع إعلانية لتحدي لُعبة تُدعى «مومو Momo» على مقاطع فيديو يوتيوب، هذا اللعبة تستخدِم أساليبَ نفسيةً معقَّدةً تحرض على إزهاق الروح من خلال القتل، وتجتذب اللعبة محبي المغامرة وعاشقي الألعاب الالكترونية لأنها تستغل لديهم عامل المنافسة تحت مظلة البقاء للأقوى.


 وسببت اللعبة الكثير من الجدال والتحذيرات بعد حدوث حالات انتحار للأطفال في جميع أنحاء العالم، تستعرض بوابة أخبار اليوم بعض النصائح لحماية أولادك من لعبة «مومو Momo» من خلال الخطوات التالية:

1-  من الأفضل أن تبعد أطفالك على موقع يوتيوب التقليدى لأنك مهما فعلت سيكون من الممكن العثور على محتوى غير لائق، وأطلقت جوجل منذ فترة تطبيق يوتيوب kids المخصص للأطفال والذى يضم فقط المحتوى الذى يناسب الأطفال ويعطى للآباء قدرات على مراقبتهم.

2-  تفعيل Restricted Mode قم بالدخول على موقع YouTube.com فى متصفح الويب، اضغط على رمز الحساب فى الجانب العلوى الأيسر من صفحة YouTube الرئيسية، اختر وضع تقييد المحتوى Restricted Mode، هذا الوضع سيمنع أى فيديوهات تضم محتوى غير مناسب من الظهور.


3- مراقبة التطبيقات المتواجدة على هاتفهم، ومعرفة من المتحدثين معهم.


4-    من الضروري مراقبة صفحاتهم على الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.


5-  الاشتراك فى قنوات مناسبة أغلب ما يظهر لطفلك على يوتيوب هو من القنوات التى تشترك فيها، وإذا قمت بالاشتراك فى قنوات مضمونة تقدم محتوى يناسب طبيعة وعمر طفلك، ستقلل فرصة ظهور أى شئ غير لائق عند تصفح الموقع.


6- توجيه النصائح إليهم من خلال تحذيرهم بعدم التحدث مع الأشخاص غير المعرفين،وعدم التحدث عن أي معلومات شخصية.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة