وزير التنمية المحلية يُجري المسح الطبي  بمبادرة «فيروس سي» وزير التنمية المحلية يُجري المسح الطبي  بمبادرة «فيروس سي»

وزير التنمية المحلية يُجري المسح الطبي  بمبادرة «فيروس سي»

محمود كساب الأربعاء، 20 مارس 2019 - 01:59 م

وجه اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، باتخاذ كافة الإجراءات والترتيبات الخاصة بتنفيذ المبادرة الرئاسية «100 مليون صحة»، بمحافظات المرحلة الثانية، والتي تستهدف الوصول إلى إعلان مصر خالية من «فيروس سي» بحلول عام 2020.

 

وطالب شعراوي، المحافظين بأهمية المتابعة اليومية للحملة وتذليل أيه عقبات و تشكيل لجنة رئيسية بديوان عام المحافظة ولجان فرعية بالمراكز والمدن والأحياء لإدارة أعمال الحملة و متابعة أعمالها وإتاحتها لوسائل الإعلام المختلفة أولاً بأول، مطالبًا بتوفير فريق طبي متخصص بالتنسيق مع وزارة الصحة للكشف علي العاملين بالديوان العام لوزارة التنمية المحلية وذلك يومي "الأربعاء والخميس"  وإجراء الفحوصات اللازمة للكشف عن فيروس سي وصرف العلاج مجاناً للعاملين الذين تثبت إصابتهم .

ومن جانبه قام اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، بإجراء الكشف الطبي والفحوصات اللازمة في إطار المبادرة الرئاسية والتي تتضمن تحليل «فيروس سي» وقياس سكر عشوائي وقياس الضغط والطول والوزن .


 وأكد الوزير أنه تم التنسيق مع مراكز معلومات التنمية المحلية بالمحافظات وتدريبهم للمشاركة في توعية المواطنين بأهمية المبادرة ودورها المهم في الاطمئنان علي صحة المواطنين والقضاء علي فيروس سي، لافتاً إلى أن الوزارة تقوم يومياً من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة وبالتنسيق مع غرف العمليات بالمحافظات بتذليل أية عقبات ومشكلات تواجهه عمل الفرق الطبية وتقديم كافة التسهيلات اللازمة للمواطنين لتشجيعهم علي إجراء التحاليل وتحديد مراكز الكشف الثابتة وأماكن لسيارات الكشف المتحركة بالمحافظات.


وقدم شعراوي الشكر إلى كافة المحافظات التي انتهت المبادرة بها في المرحلتين الأولى والثانية والذين كان لهم دور في توعية المواطنين بأهمية المبادرة للوصول إلى الأعداد المستهدفة والتي وصلت إلى حوالي ٤٤ مليون مواطن منذ انطلاقها حتى الآن .
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة