سيارات  شركة زوزوكي الهجينة الجديدة سيارات شركة زوزوكي الهجينة الجديدة

«تويوتا» تعتزم إنتاج سيارات «هجينة جديدة»  لصالح شركة «سوزوكي»

رضا خليل الخميس، 21 مارس 2019 - 05:00 ص

كشف عملاق السيارات الياباني «تويوتا» عن اعتزامه إنتاج سيارات «هجينة جديدة»  لصالح شركة «سوزوكي» في خطوة داعمة ومرحب بها لقطاع السيارات في بريطانيا الذي يخيم عليه الغموض بسبب الأنسحاب الوشيك للمملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي «بريكسِت» .

وتتوقع «تويوتا» ان يبدأ الإنتاج أواخر 2020 في مصنعيها في ديسايد في ويلز وبورناستون في وسط بريطانيا حيث أن رئيس مجلس إدارتها في أوروبا قد حذّر قبل أسبوعين من ان الشركة قد توقف الإنتاج في بريطانيا بحلول عام 2023 في حال خرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق.  

ومن المنتظر أن تمد شركة «تويوتا»اليابانية العملاقة  «سوزوكي» بسيارات كهربائية وهجينة بالاستناد إلى طرازها «تويوتا كورولا واغ».
 
وأعلنت الحكومة البريطانية الأسبوع الماضي انه في حال الخروج من الاتحاد الاوربي بدون اتفاق فإنه لن تكون هناك رسوم على قطع السيارات بالنسبة إلى مصانع السيارات في البلاد التي تعتمد على سلاسل الإمداد من الاتحاد الأوروبي.

وطلبت بريطانيا أمس خطيا من الاتحاد الأوروبي إرجاء موعد «بريكسِت» حتى 30 يونيو وسط استمرار الأزمة السياسية في لندن، لكن بروكسل حذّرت من أن الإرجاء ينطوي على «مخاطر قانونية وسياسية شديدة».

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة