الجزائرية كريمة نايت
الجزائرية كريمة نايت


«وحداني» ألبوم يجمع الجزائرية كريمة نايت والموسيقار فتحي سلامة

محمد طه

الجمعة، 22 مارس 2019 - 12:11 ص

فاجأت المطربة الجزائرية كريمة نايت جمهورها العربي بإطلاق ألبومها الغنائي الجديد "وحداني"، والذي يجمعها مع الموسيقار المصري العالمي فتحي سلامة.

وتغوص كريمة عبر أغنيات الألبوم فى دهاليز جذور الفلكلور العربي مع مزجه بلمسات موسيقية معاصرة، واعتماده على عدد من الآلات التقليدية المصرية مثل المزمار والأورغول والربابة والناى والقانون، مع بصمات الجيتار والكمانجة والكيبورد البركشن والدرامز و"تاتش" المزيكا الإلكترونيك، وتولت كريمة بنفسها تأليف أكثر من 90 بالمائة من أغنيات الألبوم، بينما قام "فتحى سلامة الحائز على جائزة الجرامى العالمية" بتولى المهمة الموسيقية.

 

ويضم الألبوم الجديد 9 أغنيات، منها "مقسوم" و"أبريل" و"قدسية" و"نورا"، ويعيد كريمة نايت إلى الساحة الفنية بعد غياب قرابة سبع سنوات عن ألبومها الأول "وماذا بعد"، وقررت الاحتفال بإطلاقه رسميًا خلال تواجدها حاليًا في مصر بحفل كبير على مسرح دار الأوبرا المصرية.

فتحي سلامة منتج ومؤلف وموزع موسيقى حائز على جائزة الجرامي، أعرق جوائز الموسيقى العالمية، وضع حجر أساس فرقته "شرقيات" في أواخر الثمانينات، وتعد من أقدم الفرق الموسيقية في مصر ومازالت مستمرة حتى الآن، وصال وجال معها حول العالم بعشرات الحفلات، وأنتج أكثر من 9 ألبومات موسيقية آخرها "وحداني" بمشاركة كريمة نايت.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة