صورة أرشيفية صورة أرشيفية

لمستخدمي «آيفون».. 9 مزايا بتحديث «IOS 12.2» الجديد

ناريمان محمد الثلاثاء، 26 مارس 2019 - 07:43 م

نشر موقع "لايف هاكر"، تقريرًا عن المزايا الجديدة التي طرحتها "أبل" في التحديث الجديد لنظام التشغيل "ios 12.2"، الخاص بهواتف آيفون، وجاءت كما يلي:

صوت أنقى:

يقدم تحديث "أبل" الجديد من نظام تشغيل "ios 12.2"، جودة أفضل في التسجيلات الصوتية للرسائل، بالإضافة إلى معالجته مشكلة تقنية في بعض الأجهزة، كانت تمنع ظهور المكالمات الفائتة في مركز الإشعارات، ولا تظهر بشكل كامل التوقيت الحقيقي للمكالمة، وبعض المشاكل التقنية التي كانت تشغل التسجيلات الصوتية تلقائيًا عند الاتصال بجهاز بلوتوث السيارة.

خرائط الدفع:

تقدم شركة "أبل" في تحديث "ios 12.2" الجديد، مزيجًا مميزًا بين خدمتي "أبل باي" وخرائط "أبل"، بحيث يمكن للخرائط أن تعرض أبرز الأماكن، التي دفع فيها المستخدم أي نقود في وقت سابق.


أيقونة الجيل الخامس:

ووفرت "أبل" في تحديث "ios 12.2" الجديد أيقونة جديدة تحت اسم "5G E"، والتي ستكون مخصصة فقط لهواتف "آيفون 8" وما هو أحدث منها، والتي ستوفر معلومات حول الأماكن التي يمكنها تقديم شبكات اتصال الجيل الخامس، حتى يتمكن المستخدم من التمتع بها.


أشكال جديدة:

يستمر "ios 12.2" في استخدام الرموز التعبيرية الجديدة المتحركة، التي أطلقت عليها "Animoji"، حيث قدمت أشكال جديدة مثل "الزرافة، وسمك القرش، والخنزير، والبومة".

"أبل نيوز بلس":

قدمت "أبل" خدمة جديدة لعرض أكثر من 900 موقع ومجلة حول العالم، بصورة جديدة مبتكرة لكافة مستخدميها، ولكن تلك الميزة ستكون بمقابل مادي زهيد يصل إلى 10 دولارات شهريا.

سيري:

يقدم "ios 12.2" دعم منظومة سيري على منتجات "أبل" الجديدة مثل سماعات "آير بودز"، لتكون متوافقة مع هواتف "آيفون" الأحدث، ورقاقات "H1" الجديدة.

كما يقدم كذلك لخدمة المساعد الصوتي الذكي "سيري" إمكانيات جديدة، مثل تشغيل مقاطع الفيديو من أي جهاز تابع لشركة "أبل" أو تشغيل التلفزيون إذا كان يعمل بنظام تشغيل "آي أو إس".


جودة الهواء:

تعد تلك الميزة، هي أكثر المزايا التي تصفها التقارير بأنها "ثورية"، حيث يقدم تحديث "ios 12.2" الجديد إرشادات حول مؤشر جودة الهواء في المنطقة المحيطة بأي مستخدم، ويوجهه إلى الذهاب إلى أقرب الأماكن التي تحتوي على هواء أكثر نقاء.

آير بلاي:

تدعم تلك الخاصية الجديدة عبر نظام تشغيل "ios 12.2" إمكانية التحكم بشكل كامل بأي جهاز تلفاز أو جهاز تابع لشركة "أبل" سواء من الإعدادات والضبط أو قفل الشاشة أو تشغيل ملفات الصوت  أو مقاطع الفيديو، كما يمكنها تجميع أنواع مختلفة من المحتوى، حسب تصنيفه، بحيث يجعل من السهل وصول المستخدم لها في آي وقت.

المحفظة:

طورت شركة "أبل" بصورة كبيرة تطبيق "Wallet" أو المحفظة الرقمية الخاص بها عبر نظام تشغيل ios 12.2 الجديد، والتي ستسمح للمستخدم بتحويل أي أموال إلى حساباتهم المصرفية على الفور، سواء باستخدام بطاقات الخصم المباشر أو بطاقات الائتمان.
 
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة