بهاء أبو شقة بهاء أبو شقة

بهاء أبو شقة: لا مجال للمزايدة على التعديلات الدستورية

حسام صدقة الخميس، 28 مارس 2019 - 02:49 م

قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، إن لا يوجد أي رأي مسبق أو صياغه نهائية للتعديلات الدستورية.

 


جاء ذلك، خلال جلسة الحوار المجتمعي الخامسة التي يعقدها البرلمان في مقره بشان التعديلات الدستورية برئاسة رئيس البرلمان على عبد العال، اليوم الخميس، والتيى يسمتع فيها إلى رجال المال والاقتصاد، مؤكدا علي أن رئيس المجلس أوضح للرأي العام بشكل واضح وظاهر لا تفسير له ولا تأويل، بأنه حتي هذه اللحظة لايوجد في ذهنه ولا ذهن أي نائب بالبرلمان أي رأي مسبق قائلا: "أقسم بالله.. مع قسم رئيس المجلس أنه لا يوجد أي رأي مسبق وأنه لم يعرض من أي جهة من الجهات أي رأي أو مشروع مسبق.. وهذا منهج نلتزم به بما يفرضه الواجب نحو الدولة المصرية ونحو الوطن والمواطن".


وقال أبو شقة: "لا مجال للمزايدة.. والباب مفتوح أمام كل شرائح المجتمع منذ البداية في حوار التعديلات الدستورية.. وسبق هذه الجلسات تلقي لجنة الشئون التشريعية لمدة 30 يوم طلبات بمقترحات علي المواد واللجنة الدستورية شكلت قامت بفحص هذه الآراء والمقترحات كما سيحدث بعد انتهاء الحوار المجتمعي وسنكون أمام لجنة أخري تعد تقرير بكل الملاحظات والمقترحات التى تمت أمام الجميع ويتم تسجيلها بالصوت والصورة".


وتابع رئيس اللجنة التشريعية والدستورية: "لا مجال للمزايدات.. والمجلس ورئيسه تحمل مالم يتحمله مجلس أخر، ووجد في ظروف صعبة وأنا لا أتعود علي مجاملة أحد.. ورئيس المجلس أيضا تحمل الكثير وتعاون معه الجميع أيضا لصالح ما أخرجه المجلس من قوانين غير مسبوقه، ومنها قوانين مجالس سابقة لم تكن تعرج عليها مثل بناء الكنائس والتأمين الصحي والرياضة والاستثمار.. والهيئة الوطنية للانتخابات قائلا: "أتحدى أي مزايد فى صدور قانون الهيئة الوطنية للانتخابات الذي صدر بضمانات غير مسبوقة تضاهي كافة الضمانات بدول الكبري.. وذلك تأكيد علي الطريق الصحيح لتأسيس دولة ديمقراطية حديثه".

 


وواصل أبو شقة حديثه: "ليس هناك مجال أن يزايد أحد من خلال شائعات مغرضة"، مناشدا الإعلام الوطني بأن يقوم بدوره فى هذه المرحلة الفارقة لأن الإعلام لابد أن يشارك في هذه الأوضاع"، متابعا: "مجهود ضخم يبذل من البرلمان بشأن حوار التعديلات وأنا أنام في الليل أكثر من ساعتين ويوجد عمل وأعتقد أن رئيس المجلس كذلك والنواب الأرم ليس بالسهولة المتخيلة التي يحاول المغرضون أن ينفذو بها إلي لعقول الأبرياء.. والإعلام الوطني لابد أن يتصدر لحجم الشائعات ويقدر دور هذا المجلس المفتري عليه".

 

 

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة