وزير البيئة
وزير البيئة


وزيرة البيئة: منظومة كاملة لتدوير المخلفات بالتعاون مع الإنتاج الحربي

حسام صالح

الخميس، 18 أبريل 2019 - 02:24 م

قالت الدكتور ياسمين فؤاد وزير البيئة، إن الوزراة تمضي قدما في استدامة مشروعات تدوير قمامة والمخلفات لإنتاج الطاقة البديلة بهدف التخلص من المخلفات التي تؤرق المواطن المصري وتقليل الاعتماد على المواد البترولية كوقود.

 

وأضافت  الدكتورة ياسمين أن جهاز البيئة أعد منظومة كاملة للتخلص من المخلفات، بالتعاون لتعاون مع وزارة الانتاج الحربى التي ستنشأ مصانع لتدوير المخلفات، موضحة أن التجربة التي سنفذها الوزارة ستنتج أربعة أنواع  من الوقود، بينما ستكون مخرجات المخلفات صفر.

 

جاء ذلك جاء ذلك خلال تفقد وزيرة البيئة يرافقها اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس أول مصنع لانتاج الوقود البديل بمن القمامة والمخالفات بالسخنة والذي انشأته شركة جيوسايكل احدى مجموعات شركات لافارج بالعين السخنة لمواد البناء.

 

 وتابعت "فؤاد" في كلمتها انها تأمل مشاركة المجتمع المدني والمحافظات والوزارات في نجاح المنظومة  موضحه ان المستهدف تحقيقه في تلك المرحلة تدوير من 20 % الى 80 % من المخلفات.

 

وفي السياق ذاته، أكد  اللواء عبد المجيد صقر  أن هذا انشاء المصنع في السويس يمثل خطوة هامه في طريق القضاء على المخلفات بطرق علمية حديثة، واعرب عن آماله بالتوسع في الاستثمار بمجال تدوير المخلفات.

وتفقدت وزير البيئة ومحافظ السويس عمليات  اعادة تدوير مخلفات الهدم والبناء والمخلفات البلدية.

 

اوضح المهندس خالد غريب رئيس قطاع المصانع بالشركة، ان المصنع يستقبل المخلفات الزراعية والصناعية والبلدية، غير الخطرة كمادة خام من المحافظات المختلفة وتحويلها إلى وقود بديل عالى الجودة قابل لإعادة الاستخدام كبديل للسولار والمازوت والغاز.

وأضاف شارحا خلال الجولة ان المصنع بطاقة انتاجية 500 الف طن سنويا لتوفر الوقود البديل في شكله النهائي لتوجيهه لمصنع لافارچ للأسمنت مصر بالعين السخنة ليدخل فى عملية التصنيع بديلا عن المازوت والغاز.

السويس

السويس

السويس

السويس

السويس

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة