لقاء جماهيري حول التعديلات الدستورية لقاء جماهيري حول التعديلات الدستورية

أتوبيسات مجانية لنقل الناخبين من أحياء الرياض

اليوم.. سفارة مصر بالسعودية تستقبل الجالية المصرية للاستفتاء على الدستور

حازم الشرقاوي الجمعة، 19 أبريل 2019 - 03:54 ص

يبدأ صباح الْيوم في السفارة المصرية في الرياض والقنصلية العامة في جدة التصويت على الاستفتاء على التعديلات الدستورية الذي يستمر ثلاثة أيام متتالية حيث تم تجهز كافة اللجان لاستقبال الناخبين.

ويبدأ الاستفتاء وسط قيام السلطات الأمنية السعودية بعمليات تأمين التصويت من خارج السفارة والقنصلية وتقديم كافة التسهيلات للمواطنين المصريين.

وقد عقد المكتب الثقافي المصري في الرياض مساء أمس الخميس لقاء جماهيري حول التعديلات الدستورية تحدث فيه كل من  النائب  الدكتور محمود عبده حسين وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، والنائب محمد السلاب وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب بحضور المستشار الثقافي المصري بالرياض د أشرف العزازي وعدد من أبناء مصر بالسعودية، وأدار اللقاء الشاعر حفني خليفة.

واستعرض النائبان محمد السلاب والدكتور محمود عبده حسين الجوانب الإيجابية التعديلات الدستورية وانعكاساتها على الدولة المصرية من حيث المزيد من الاستقرار وجذب الاستثمارات وإعطاء المرأة والمصريين في الخارج المزيد من المكتسبات الدستورية.

ودعا النائبان كافة المصريين إلى ضرورة المشاركة في الاستفتاء وأكد أن أبناء مصر في الخارج ضربوا أروع الأمثلة في المشاركة في الانتخابات والاستفتاءات الماضية من عام ٢٠١٣ و٢٠١٨ وأضاف النائبان أننا نتوقع مشاركة متميزة من المصريين بالسعودية على غرار المشاركات الماضية.

فيما عبر المستشار الثقافي د أشرف العزازي عن سعادته بهذا اللقاء الجماهيري وقال إن مصر تسطر ملحمة تاريخية في هذا الاستفتاء ودعا إلى ضرورة المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

فيما نظمت جمعية مصريون في حب الخليج احتفالية توعوية وغنائية مساء أمس الخميس لدعوة أبناء الجالية المصرية بالسعودية للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وقد أعلن محمد فاروق مساعد الأمين للمصريين بالخارج في حزب حماة الوطن عن توفير أتوبيسات مجانية بمنطقة الرياض لنقل المصريين إلى مقر السفارة المصرية بحي السفارات للمشاركة بالاستفتاء على التعديلات الدستورية والعودة مرة أخرى إلى مكان الركوب.

وحدد أماكن تواجد الأتوبيسات بالرياض في كل من: شارع منفوحة العام بجوار أسواق العيثم ومحلات شيخ البلد، وفِي العزيزية بجوار بنده طريق النصر ، وفِي شارع الخزان من أمام مركز الجزيرة الرياضي بجوار وزارة المياه والكهرباء ، ومن شارع العليا العام بجوار سوق الكمبيوتر ، وفِي النسيم بشارع الأربعين بجوار بنده.


وصرح السفير المصري لدى السعودية ناصر حمدي، أن السفارة المصرية في الرياض أن السفارة قامت بتوفير عدد كاف من اللجان الانتخابية في مقر السفارة بحيث تضمن سلاسة الإجراءات طوال فترة الاستفتاء وبحيث تكون قادرة على استيعاب كافة المواطنين المصريين المقيمين في نطاق اختصاص السفارة، بما يضمن خروج المشاركة في عملية الاستفتاء على النحو الأمثل.

وذكر أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة مع الجانب السعودي لتأمين مقر الاستفتاء والسماح للمواطنين المصريين بالدخول إلى حي السفارات من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساءًا خلال أيام الجمعة والسبت والأحد.

ودعا كافة المواطنين المصريين المقيمين في المملكة إلى المشاركة بكثافة في ممارسة حقهم الدستوري عبر الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء.
ودعت القنصلية العامة في جدة كافة المصريين في السعودية إلى الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية " دستور ٢٠١٤" في مقر القنصلية العامة في جدة أيام الجمعة والسبت والأحد القادم.

وأوضح بيان صادر عن قنصلية مصر في جدة ان التصويت يبدأ من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء طوال الأيام الثلاثة.

وذكر البيان أن من شروط الإدلاء بالصوت انه يحق التصويت لكل مصري مقيم في الخارج ومدرج في بيانات الناخبين ويكون معه أصل بطاقة الرقم القومي ومدون بها عنوانه في مصر، أو جواز السفر المميكن ساري الصلاحية ومدون فيه العنوان في مصر.

وناشدت القنصلية السادة المواطنين للإدلاء بأصواتهم وممارسة حقهم الديمقراطي والدستوري والمشاركة بفاعلية في هذا الاستحقاق الوطني الهام.
وقد أقام الاتحاد العام للمصريين بالخارج - فرع السعودية في جده احتفالية لتأيد التعديلات الدستورية التي تخدم قطاعات عديدة للمرأة والعاملين بالخارج و ذو الاحتياجات الخاصة والقضاء وكذلك يمنح الرئيس الحالي فترة رئاسية جديدة لاستكمال مسيرة البناء والتقدم تحت شعار أمن - أمان - استقرار.

وأشاد د.سعيد يحيى رئيس مجلس إدارة الاتحاد بتطوير وتقدم الدولة المصرية بسرعة كبيره مما انعكس على مصر الحبيبة بالخير وسوف تشهد السنوات القادمة أثار ذلك. 
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة