عبد المنعم الحسنى وزير الاعلام العمانى  عبد المنعم الحسنى وزير الاعلام العمانى

‏ إطلاق مبادرة عمانية لتكريم المشاريع الإعلامية 

عمر عبدالعلي الإثنين، 22 أبريل 2019 - 11:08 ص

أعلن الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني، وزير الإعلام العماني، إطلاق مبادرة عمانية لتكريم ثلاثة مشاريع شبابية إعلامية تحتفي بالإنسان والقيم.


 جاء ذلك على هامش كلمة الوزير العماني أثناء إلقاء كلمة سلطنة عمان والتي كانت «ضيف شرف» ملتقى الإعلام العربي السادس عشر والذي انطلق بدولة الكويت  تحت شعار " الإعلام- متغيرات الصناعة".


وأضاف وزير الإعلام العماني، أنه فخور باختيار السلطنة ضيف شرف الملتقى، وأشار إلي  أنه عندما نتحدث عن "أنسنة الإعلام" علينا أن نكون إنسانيين بيننا وبين أنفسنا وبعدها بيننا وبين العالم مضيفا: أننا أمام مرحلة علينا أن نتماسك جميعا: (أفراد، ودول، ومنظمات) حتى نصل إلى بر الأمان.


وأوضح الحسني أن الأفكار التي طرحت وتطرح تحتاج إلى آليات تنفيذ وهذه الآليات ليست ملقاة على عاتق الحكومات فقط ، موضحاً : أنا لست مع أن يكون الإعلامي ضعيفاً .فقط يتلقى ما يرد إليه ، كل المساحات مفتوحة أمام الإعلام ، مشيراً إلى وجود مطالبات لتنظيم بعض هذه المساحات وخاصة تلك التي تنتهك خصوصيات الأفراد.


من جانبه، ثمّن ماضي الخميس الأمين العام للملتقى العربي اختيار السلطنة لتكون ضيف شرف هذه الدورة، واصفا العلاقات العمانية الكويتية بالمتميزة، في مختلف المجالات. 


وقال إن شعار الملتقى "الإعلام- متغيرات الصناعة" و تقام فعالياته انطلاقا من الإيمان بأهمية صناعة الإعلام وحيويتها وضرورة "ألا يكون العرب مستهلكين فحسب وإنّما منتجون لصناعة الإعلام.


وشاركت سلطنة عُمان بوصفها ضيف الشرف في المعرض المصاحب للملتقى بجناح متميز قدم عروضًا مرئية تتحدث عن النشاط الإعلامي فيها ، وتعد  ملفات نهج "أنسنة الإعلام العماني"  محور مشاركة السلطنة في الملتقى وهو توجه استراتيجي  ينفذ عبر  مختلف قطاعات الإعلام العماني المسموعة والمقروءة والمرئية.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة