وزير الزراعة: 1.5 مليون  فدان  من المشروعات القومية لتأمين غذاء المصريين والجاذبة للاستثمار  وزير الزراعة: 1.5 مليون فدان من المشروعات القومية لتأمين غذاء المصريين والجاذبة للاستثمار

وزير الزراعة: 1.5 مليون فدان من المشروعات القومية لتأمين غذاء المصريين والجاذبة للاستثمار

عادل إسماعيل الثلاثاء، 23 أبريل 2019 - 10:27 ص

أكد الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن مشروع التنمية الزراعية المليون ونصف  فدان من المشروعات العملاقة التي وعد الرئيس بتنفيذها، لتأمين غذاء المصريين وخلق فرص عمل وتهيئة المناخ الجاذب للاستثمار الزراعي.

 

وقال وزير الزراعة، خلال كلمته في مؤتمر فرص الاستثمار في قطاع الزيتون في مصر، المنعقد الآن بأحد فنادق القاهرة، إنه سيتم خلال المؤتمر عرض الفرص المتاحة التي يمكن استغلالها للأراضي التي لها فرص واعدة في زراعة الزيتون الذي يعتبر من المحاصيل الواعدة التي يمكن زراعتها في هذه المناطق، مع عرض ضمانات الاستثمار في مصر.

 

وكان وزير الزارعة، والدكتور عبداللطيف غديرة المدير التنفيذي للمجلس الدولي للزيتون، والدكتور عادل خيرت رئيس المجلس المصري للزيتون، بحث الاستعدادات النهائية لهذا الحدث، والذي يعقد على هامش اجتماعات اللجنة الاستشارية 53 للمجلس الدولي للزيتون، والتي تستضيفها مصر لأول مرة.

 

يذكر أن المجلس الدولي للزيتون، هو المنظمة الحكومية الدولية الوحيدة في العالم في مجال زيت الزيتون وزيتون المائدة، وتم تأسيسه في مدريد، إسبانيا، في العام 1959، برعاية منظمة الأمم المتحدة، وكان يعرف في السابق بإسم المجلس الدولي لزيت الزيتون حتى 2006.

 

وصدق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على إنضمام مصر إلى الاتفاق الدولي لزيت الزيتون وزيتون المائدة والذي تم اعتماده في جنيف، بقرار رقم 560 لسنة 2017.

 

وتعد مصر ثاني أكبر دولة منتج للزيتون في العالم، وهي أحد مؤسسي المجلس وتعد تلك الخطوة انجازاً هاما.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة