صورة من CAF2019 صورة من CAF2019

انطلاق «CAF2019».. خدمة خاصة من «بوابة أخبار اليوم» ببطولة أمم إفريقيا

بوابة أخبار اليوم السبت، 27 أبريل 2019 - 12:53 م

أطلقت بوابة أخبار اليوم خدمة خاصة لمحبي لرياضة كرة القدم ، اليوم السبت 27 إبريل بوابة خاصة ببطولة أمم إفريقيا 2019 والتي تستضيفها مصر وتنطلق يوم 21 يونيو القادم.

 

وتقدم بوابة أخبار اليوم موقعاً خاصاً لـ أمم إفريقيا 2019 يحمل اسم caf2019 , ويشمل الموقع مجموعة من الموضوعات المتميزة عن المنتخبات المشاركة في البطولة ، إلي جانب مجموعة من التقارير الخاصة عن البطولة والملاعب وأشهر النجوم المشاركين في بطولة أمم إفريقيا 2019.

 

 

 

منتخبات المجموعة الأولى في أمم إفريقيا 2019

 

أوقعت قرعة كأس الأمم الأفريقية، منتخب مصر في مجموعة متوازنة نسبيًا حيث ضمت المجموعة الأولى، كلًا منتخب مصر، وزيمبابوي، وأوغندا، والكونغو

 

وأقيمت قرعة كأس الأمم الإفريقية مساء الجمعة 13إبريل بحضور عدد من رموز الرياضة الأفريقية منهم  أحمد حسن، ويايا توريه، والحاجي ضيوف، وسونج

 

وتُقام بطولة أمم أفريقيا 2019  للمرة الأولى بمشاركة 24 منتخبًا سيتم تقسيمهم إلى 6 مجموعات، كل مجموعة تضم 4 منتخبات، بعد إعلان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" التصنيف النهائي للمستويات الأربعة.

 

وجاء منتخب مصر في التصنيف الأول مع الكاميرون، والسنغال، وتونس، ونيجيريا، والمغرب، وفى التصنيف الثاني، جمهورية الكونغو الديمقراطية، ومالي، وكوت ديفوار، والجزائر، وغانا، وغينيا، وفى التصنيف الثالث، جنوب أفريقيا، وأوغندا، وبنين، وموريتانيا، ومدغشقر ، وكينيا، وفي التصنيف الرابع، زيمبابوي، وغينيا بيساو، وناميبيا، وأنجولا، وتنزانيا، وبوروندي .

 

 

 

حفل افتتاح أمم إفريقيا 2019

وبدأت لجنة المراسم برئاسة د.طارق كمال في التجهيز لحفل افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية والذي يقام على أرض استاد القاهرة يوم 21 يونيو المقبل.

وأكد طارق كمال أن اللجنة تعقد اجتماعات مستمرة لتجهيز خطة استقبال الضيوف وكبار الزوار في حفل افتتاح البطولة خاصة وأن الحفل سيشهد حضور مجموعة كبيرة من رؤساء وقادة الدول المشاركة منتخباتها في البطولة.

 

وأوضح رئيس لجنة المراسم أن اللجنة تناقش حاليا خطة استقبال كبار الزوار لإخراج الحفل بالشكل اللائق ومواصلة النجاح الذي تحقق خلال حفل سحب قرعة البطولة، والذي أبهر ضيوف مصر سواء تنظيميا أو إداريا.

 

 

 

فتح باب التطوع في تنظيم أمم إفريقيا 2019

أعلنت لجنة المتطوعين ومرافقي الفرق باللجنة المنظمة لبطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي تستضيفها مصر في الفترة من ٢١ يونيو حتى ١٩ يوليو ٢٠١٩، عن فتح باب التقدم أمام الشباب الراغبين في التطوع في تنظيم البطولة.

 

وأطلقت اللجنة استمارة التقدم عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للبطولة صباح اليوم الأحد الموافق ٢١ إبريل الجاري، ويستمر باب التقدم مفتوحاً أمام الشباب حتى يوم الجمعة القادم الموافق ٢٦ إبريل ٢٠١٩.

 

واشترطت لجنة المتطوعين ومرافقي الفرق أن يتراوح أعمار المتقدمين ما بين المرحلة الجامعية وحتى ٣٥ عاماً، وإجادة إحدى اللغات الأجنبية التي تتحدث بها المنتخبات الأفريقية المشاركة في البطولة والتي تنقسم إلى اللغات "الإنجليزية والفرنسية والبرتغالية"، إضافة إلى التمتع بخبرات سابقة في مجال التنظيم والأحداث والبطولات الرياضية.

 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة