الدكتور أحمد كريمةأحمد الدكتور أحمد كريمةأحمد

الحلقة التاسعة

شاهد| «رمضان مع كريمة».. هل الأولوية لـ«العزومات» أم لإطعام الفقراء؟

إسراء كارم السبت، 11 مايو 2019 - 01:12 م

أوضح الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، أن إطعام الفقراء وذوي الحاجات من أفضل الأعمال خلال شهر رمضان.

وأضاف «كريمة» خلال الحلقة السابعة من برنامج «رمضان مع كريمة»، والمذاع على قناة «بوابة أخبار اليوم»، أن إطعام الفقراء أفضل من إقامة العزائم والولائم، كما أن الإسلام أوصانا بإطعام الجائع وسداد دين الغارم والسعي في قضاء حوائج الناس، وهذا ما يبقى، قائلا: ذات مرة دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم على السيدة عائشة رضي الله عنها فقدمت له ذراعا من الشاه، قالت وكأنها معتذرة «تصدقنا بكل لحم الشاة وما بقى غير الذراع»، فقال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم: يا عائشة، ذهبت كلها وبقي الذرع، وهو ما يعني أن ما تصدقوا به هو ما يبقى.

وأشار الدكتور أحمد كريمة، إلى أن من فطر مسلمًا وخاصة إن كان من ذوي الحاجات، فهو من أعظم الأمور التي يمكن أن يفعلها الإنسان لنفسه.

ويقدم البرنامج، إجابة عن أسئلة شائعة حول شهر رمضان من حيث الصيام والعبادات الخاصة به عن غيره من الشهور، ويقدمه الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر في حلقات يومية طوال شهر رمضان.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة