الفنانة زينة مع أعضاء الحملة الفنانة زينة مع أعضاء الحملة

يمولها الاتحاد الأوروبي..

«زينة» تثمن الأنشطة الخيرية لحملة «التفاح الأوروبي» بمصر

وائل نبيل الخميس، 16 مايو 2019 - 03:12 م

انطلقت الأنشطة الخيرية التي تنظمها حملة "حان وقت التفاح الأوروبي"، والتي ينفذها اتحاد مزارعي الفواكه البولندية وبتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي في مصر بالتعاون مع عدد من الجمعيات الخيرية لصالح الأطفال في دور رعاية الأيتام واللاجئين، نظم الحدث في يوم الجمعة 10 مايو في درب 1718، وهي مؤسسة ثقافية رائدة تقع في قلب العاصمة القاهرة.

وتقوم حملة "حان وقت التفاح الأوروبي" بتنفيذ حملة خيرية على نطاق واسع بالتعاون مع عدد من المنظمات المختارة التي تعمل لصالح الأطفال في دور رعاية الأيتام والفئات المهمشة اجتماعيا، ومنهم"روح الشباب" وهي جمعية رائدة تدعم المجتمع في واحدة من أفقر مناطق القاهرة والمعروفة باسم"مدينة القمامة" و "My Point" الجمعية التي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة وخلق فرص التعلم الإبداعي لتعزيز الوضع الاقتصادي للأطفال والشباب وبناء القدرات للأطفال اللاجئين (السوريين واليمنيين والليبيين).

تشمل أنشطة الحملة الخيرية فعاليات لرفع مستوى الوعي وتهدف إلى تسلية الأطفال في الوقت نفسه، بما في ذلك الرسوم المتحركة وبرنامج العرائس المتحركة بعنوان "حلم صابر"، الذي يهدف إلى رفع مستوى الوعي بأهمية التغذية الصحية بين الأطفال، بما في ذلك تناول الفاكهة.

كما ستقوم الحملة أيضًا بتوزيع 15000 تفاحة بالإضافة إلى عصير التفاح. وفي سياق متصل تعقد الحملة مؤتمر صحفي مع ممثلي الجمعيات الخيرية والصحفيين من مصر ، حيث ستقوم سفيرة الحملة الخيرية الفنانة المصرية زينة، لتقديم تعريف بالحملة الخيرية وحملة "حان الوقت التفاح الأوروبي " على حد سواء.

وفي سياق متصل، صرحت الفنانة زينة خلال كلمتها قائلة :" بأنني أود أن أتوجه بالشكر لحملة "حان وقت التفاح الأوروبي" في مصر على مجهوداتها وأنشطتها الخيرية؛ التي ركزت على المساهمة الفعالة في حياة الأطفال المشاركين والبالغ عددهم 500 طفل من خلال إقامة يوم ترفيهي تعليمي لرفع الوعي بينهم ولدى ذويهم حول أهمية التغذية الصحية والعادات السليمة لبناء أجسامهم وتأثيرها على كفاءة حالتهم الصحية والذهنية ولياقتهم في كافة مراحل حياتهم العمرية".

وتنفذ الأنشطة الخيرية لحملة "حان الوقت التفاح الأوروبي" للمرة الثانية، وسوف يساهم ذلك في زيادة دور الحملة في دعم الأطفال والأيتام الفقراء ورفع مستوى الوعي بين الأسر حول أهمية الأكل الصحي للأطفال. بقيامها بالأنشطة الخيرية تساهم حملة "حان وقت التفاح الأوروبي" أيضًا في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، بما في ذلك تلك المتعلقة بالصحة وبالتعليم.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة