دورة تدريبية حول الدبلوماسية المياه دورة تدريبية حول الدبلوماسية المياه

قطاع مياه النيل ينظم دورة تدريبية حول دبلوماسية المياه

حمدي كامل الخميس، 16 مايو 2019 - 09:58 م

 نظَّم قطاع مياه النيل التابع لوزارة الموارد المائية والري، دورة تدريبية خاصة بدبلوماسية المياه خلال الفترة من 14- 16 مايو 2019، وذلك ضمن أنشطة الهيئة الفنية الدائمة المشتركة لمياه النيل.


جدير بالذكر أن هذه الدورة التدريبية تأتى في إطار ما يوليه قطاع مياه النيل من أهمية لرفع و بناء القدرات و الخبرات للعاملين بوزارة الموارد المائية والري بقطاعاتها المختلفة في موضوعات المياه العابرة للحدود ودبلوماسية المياه لمواكبة التحديات المصرية بمجالات المياه بحوض نهر النيل، وقد شمل المشاركين بالدورة ممثلي (قطاع مياه النيل- قطاع التخطيط- المركز القومي لبحوث المياه). 


وتجدر الإشارة إلى أن الدورة، شملت العديد من الموضوعات الهامة مثل تاريخ التعاون في حوض النيل، واتفاقيات المياه العابرة للحدود، والقانون الدولي للمياه، وحل النزاعات، وأهداف التنمية المستدامة.


وأفاد الدكتور أحمد بهاء رئيس قطاع مياه النيل، أن عقد الدورة تم بناء علي توصيات الاجتماع الثاني للدورة الثامنة والخمسين للهيئة الفنية الدائمة المشتركة لمياه النيل والذي عقد بالقاهرة في ديسمبر 2018 والذي تضمن "عقد دورة تدريبية للمهندسين حول دبلوماسية المياه بمكتب الهيئة بالقاهرة ودورة مماثلة للعاملين بمقر الهيئة بالخرطوم.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة