الخاطرة الرمضانية
الخاطرة الخامسة والعشرون وزير الأوقاف يكتب: « هل ذقتم حلاوة الإيمان؟»
د.محمد مختار جمعة
الأحد، 26 مايو 2019 - 10:57 م
يقول نبينا صلى الله عليه وسلم: «ذاق حلاوة الإيمان من رضي بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا ورسولا».
فقد رضينا بالله ربا لا شريك له، وبالإسلام دينا لا عدل عنه، وبالحبيب محمد صلى الله عليه وسلّم نبيا ورسولا خاتما لا نبي بعده، ثم زاد نبينا صلى الله عليه وسلم أمورا أخرى، منها: «أن يكون الله ورسوله أحب إليه مما سواهما، وأن يحب المرء لا يحبه إلا لله».
«فهلموا نخلص حبنا لله ورسوله من الدخل، ونخلص حبنا للناس من المنافع الزائلة، فنجعل حركاتنا وسكناتنا وعطاءنا لله عز وجل، فنغنم سعادة الدارين: راحة البال ونقاء الصدر في الدنيا ورضوان الله في الدنيا والآخرة .
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
وظائف خالية.. 210 فرص عمل بقطاع الأغذية والمشروبات بالقاهرة الجديدة
الصحة تطمئن المواطنين: تطبيق أعلى معايير الجودة ومكافحة العدوى أثناء التبرع بالدم
الأرصاد تحذر: أجواء حارة وارتفاع الرطوبة.. والعظمى بالقاهرة 35 درجة
حركة القطارات 45 دقيقة تأخير بين قليوب والزقازيق والمنصورة.. الأربعاء 24 يونيو 2026
حركة القطارات| 90 دقيقة متوسط تأخيرات «بنها وبورسعيد».. الأربعاء 24 يونيو 2026
60 دقيقة متوسط تأخيرات القطارات بمحافظات الصعيد.. الأربعاء 24 يونيو 2026
45 دقيقة متوسط تأخيرات القطارات على خط «طنطا - دمياط».. الأربعاء 24 يونيو 2026
30 دقيقة تأخيرًا في حركة القطارات على خط «القاهرة - الإسكندرية».. الأربعاء 24 يونيو 2026
ننشر مواعيد ومحطات قطار 930 أبو الهول.. من القاهرة إلى أسيوط







