بعد ارتفاع أسعار الليمون..مفاجأة من التموين للمواطنين بعد ارتفاع أسعار الليمون..مفاجأة من التموين للمواطنين

بعد ارتفاع أسعار الليمون..مفاجأة من التموين للمواطنين

منى ماهر الأربعاء، 12 يونيو 2019 - 10:16 ص


اشتعلت في الأيام الماضية أزمة الليمون بعد ارتفاع أسعاره إلى 100 جنيه في بعض المناطق، وهو ما يعادل خمسة أضعاف سعره المعتاد.


وأكد خبراء الزراعة  أن هذا الارتفاع في سعر الليمون يرجع لعدة من أسباب منها قلة المعروض والفترة ما بين العروات وظاهرة سقوط الموالح.


من جانبها بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية من خلال فروع المجمعات الاستهلاكية في طرح الليمون بسعر 45 جنيها للكيلو، وذلك لمواجهة الارتفاع غير المسبوق في الأسعار خلال الأيام الماضية.


وصرح اللواء إيهاب عبد الرحمن رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة النيل المجمعات الاستهلاكية بأنه تم الاتفاق مع اللواء أحمد حسنين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية على طرح السلع بأسعار مناسبة وخاصة السلع التي تشهد ارتفاعا في الأسعار.


وأكد أنه بدأ طرح الليمون في فروع المجمعات الاستهلاكية بأسعار تقل عن الأسواق بما يتراوح بين 10 و30 جنيها في الكيلو لتوفير احتياجات المواطنين بأسعار مناسبة للتخفيف عنهم.


وأعلنت شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية طرح الخضراوات والفاكهة بمنافذ وفروع الشركة بمحافظتى القاهرة والجيزة.


وأوضحت أنه يتم توفير كميات كبيرة من الليمون بسعر 45 جنيها للكيلو، بجانب طرح كافة السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.


وأضافت شركة الأهرام أنه يتم مد فروع ومنافذ الشركة بالسلع والمنتجات الغذائية أولا بأول  فى إطار الحرص على توفير المنتجات للمواطنين حيث تقوم الشركة القابضة للصناعات الغذائية بتوفير السلع للشركات التابعة من خلال لجنة المشتريات المركزية بشكل مستمر.

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة