الأرجنتين والبرازيل
الأرجنتين والبرازيل


تاريخ مواجهات البرازيل ضد الأرجنتين قبل لقاء نصف نهائي كوبا أمريكا

كريم هلال

الثلاثاء، 02 يوليه 2019 - 04:15 ص

عشاق كرة القدم فى مختلف أنحاء العالم، سيكونوا على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل فى السوبر كلاسيكو بين المنتخب الأرجنتينى ونظيره البرازيلى، فى نصف نهائي بطولة كوبا أمريكا 2019، والمقرر إقامتها الثانية والنصف من صباح الأربعاء المقبل على ملعب "جريميو أرينا" بالبرازيل .

وتقابل راقصو التانجو والسليساو، في 109 مباراة سابقة وجها لوجه فى جميع البطولات، نجح المنتخب البرازيلى فى تحقيق 45 فوزا مقابل 39 انتصار للأرجنتين فيما انتهت 25 مباراة سابقة بينهما بالتعادل.

وكان آخر لقاء جمع منتخب الأرجنتيني مع نظيره البرازيلي في البطولة الرباعية الدولية بالسعودية عام 2018، ونجح السامبا في الفوز علي التانجو بهدف نظيف.

ووصل منتخب راقصي السامبا إلى نصف النهائي بعد أن تغلب على منتخب باراجواي بركلات الترجيح بنتيجة (3-4)، وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بتعادل سلبي، وتخطى أصحاب الأرض دور المجموعات بعد تصدرهم للمجموعة الأولي برصيد سبع نقاط، جمعوهم من انتصار أمام منتخب بوليفيا بثلاث أهداف دون رد في الجولة الأولى، ثم تعادل في الجولة الثانية أمام فنزويلا بدون أهداف، وحقق الفوز على حساب منتخب بيرو في آخر جولات دور المجموعات بخماسية نظيفة.

كما تأهل منتخب الأرجنتين إلى نصف نهائي كوبا أمريكا بعد تحقيق الانتصار على حساب منتخب فنزويلا بهدفين دون رد في ربع النهائي، ونجح راقصو التانجو في حصد 4 نقاط من خلال مشوارهم في دور المجموعات، من هزيمة أمام المنتخب الكولومبي بهدفين دون رد في الجولة الأولى، ثم تعادل في الجولة الثانية أمام باراجواي بهدف لمثله، وفوز على حساب منتخب قطر في آخر جولات دور المجموعات بهدفين نظيفيين.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 

 
 
 
 
 

مشاركة