خبيرة أسواق المال حنان رمسيس خبيرة أسواق المال حنان رمسيس

خبيرة الأسواق تكشف أسباب تباين أداء المؤشرات بالبورصة المصرية

نرمين سليمان الجمعة، 19 يوليه 2019 - 12:26 م

قال خبيرة أسواق المال حنان رمسيس، إنه غلب التباين على أداء المؤشرات بالبورصة المصرية، خلال جلسات الأسبوع الماضي مع وجود فرصة لوجود المؤشر الرئيسي للبورصة في المنطقة الخضراء.

 

وأشارت «رمسيس » في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن أداء المؤشرات كان ضعيف ومتذبذب خلال الجلسات الماضية، نتيجة لعدة ظروف منها تأثير تثبيت سعر الفائدة وإلغاء الحماية علي البليت الحديد مما تأثر أسهم الحديد وخاصة العز الحديد وحديد الدخيلة.

 

وأضافت الخبير المالي شعور المستثمر بوجود ضبابية في التعامل مع عدم وجود أي محفزات للسوق، ومن انتظار تنفيذ صفقه جلوبال  لخروج البورصة من كبوتها.

 

 ويشار إلى إن تعاملات المصريين بالبورصة المصرية أمس اتجهت نحو الشراء حيث سجلت نحو 17.7 مليون جنيه، فيما اتجهت تعاملات العرب والأجانب للبيع بقيمة 3.3 مليون جنيه و 14.4 مليون جنيه علي التوالي.

 

واستحوذت تعاملات المصريين 88.2% من إجمالي التعاملات، بينما استحوذ الأجانب على نسبة 10.5%، والعرب على 1.2% خلال جلسة تداول اليوم، واستحوذت المؤسسات على 89.3% من المعاملات فى البورصة، وكانت باقى المعاملات من نصيب الأفراد بنسبة 10%.


وبلغ حجم التداول على الأسهم 122.8 مليون ورقة مالية بقيمة 492.4 مليون جنيه، عبر تنفيذ 11.3 ألف عملية لعدد 164 شركة، وسجلت تعاملات المصريين 57.47% من إجمالي التعاملات، بينما استحوذ الأجانب على نسبة 38.2%، والعرب على 4.33% خلال جلسة تداول اليوم، واستحوذت المؤسسات على 61.31% من المعاملات فى البورصة، وكانت باقى المعاملات من نصيب الأفراد بنسبة 38.68%.

 


 
 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة