جامعة 6 أكتوبر جامعة 6 أكتوبر

تنسق الجامعات 2019| ننشر مصروفات جامعة 6 أكتوبر وشروط القبول بيها

مروة فهمي الإثنين، 22 يوليه 2019 - 11:25 ص

أعلنت جامعة ٦ أكتوبر عن الرسوم الدراسية للطلاب الوافدين والمتقدمين للالتحاق بالجامعة للعام الجامعي 2019 / 2020، وذلك بالدولار الأمريكي.

وأوضحت أن مصروفات كليــة الطب (حاصلة على الاعتماد من الهيئة القومية  لضمان جودة التعليم والاعتماد ) 17075 ونظام الدراسة فيها ( خمس سنوات+ سنتان امتياز)، كلية الصيدلة (حاصلة على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد) 12674، ونظام الدراسة فيها (خمس سنوات)، كلية طب الأسنان (حاصلة على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد )12791، ونظام الدراسة فيها (خمس سنوات + سنة امتياز).

وكذلك كلية العلاج الطبيعي (حاصلة على الاعتماد من الهيئة القومية  لضمان جودة التعليم والاعتماد) 7181 ونظام الدراسة فيها (خمس سنوات + سنة امتياز)، كلية العلوم الطبية التطبيقية الأجهزة الحيوية الطبية  (حاصلة على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد ) 6161، وكلية التمريض 4121  ونظام الدراسة فيها (أربع سنوات ).


أما الرسوم الدراسية للكليات الهندسية والتكنولوجية فهى، كليــة الهندسة تخصص التشيد والبناء -  العمارة  - الميكاترونيك - هندسة كهربائية (شعبة اتصالات و الكترونيات )  9221 ونظام الدراسة فيها (خمس سنوات)، كلية نظم المعلومات وعلوم الحاسب (حاصلة على الاعتماد من الهيئة القومية  لضمان جودة التعليم والاعتماد ) 5661، ونظام الدراسة فيها أربع سنوات، كلية الفنون التطبيقية تخصص الفوتوغرافيا والسينما و التليفزيون – الإعلان - التصميم الـداخلي والأثاث - تصميم المنتجات 5141 ونظام الدراسة فيها خمس سنوات.

وفيما يتعلق بمصروفات الكليات الإجتماعية والإنسانية ونظام الدراسة فيها ( أربع سنوات)، فهي، كلية الإقتصاد و الإدارة شعبة اللغة الإنجليزية تخصص الإقتـصــــاد - العلـوم السياسيـة - إدارة الأعمـــال - المحـــــاسبة 7181، كلية الإقتصاد و الإدارة شعبة اللغة العربية تخصص الإقتـصــــاد - العلـوم السياسيـة - إدارة الأعمـــال - المحـــــاسبة  5651، كلية اللغات والترجمة  اللغة الإنجليزية - اللغة الفرنسية - اللغة الألمانية - اللغة الأسبانية (حاصلة على الاعتماد من الهيئة القومية  لضمان جودة التعليم والاعتماد )  5141، كلية الإعلام وفنون الإتصال تخصص الإذاعة والتليفزيون - الصحافة - العلاقات العامة والإعلان 7313.

وكذلك كلية التربية تخصص اللغة الإنجليزية -  تربية خاصة - رياض الأطفال - اللغة العربية 4121، كلية السياحة والفنادق تخصص الدراسات السياحية - الدراسات الفندقية - الإرشاد السياحي (حاصلة على الاعتماد من الهيئة القومية  لضمان جودة التعليم والاعتماد ) 4121.

وعن المستندات المطلوبة للتقدم فأعلنت الجامعة انها صورة ضوئية من جواز السفر، أصل شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، أصل شهادة الميلاد، عدد ستة صور شخصية حديثة، ويجب توثيق المستندات المطلوبة من السفارة المصرية ووزارة خارجية الدولة التى حصل منها الطالب على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها وكذلك من  وزارة الخارجية المصرية.

وفيما يتعلق بالحد الأدنى للتقدم للطلاب الوافدين فأعلنت الجامعة أنه كالتالي، الطب ٧٠٪ ، طب الأسنان ٦٥٪، الصيدلة  ٦٥٪، العلاج الطبيعي ٦٥٪،  قسم الأجهزة الطبية بكلية العلوم الطبية التطبيقية ٦٠٪، الهندسة ٦٥٪،  ونظم المعلومات وعلوم الحاسب ٦٠٪، الفنون التطبيقية ٦٠٪، الإعلام وفنون الاتصال ٥٥٪، الاقتصاد والإدارة ” عربي - انجليزي“ ٥٥٪، اللغات والترجمة ٥٥٪،  التربية ٥٥٪، والسياحة والفنادق ٥٥٪، قسم التمريض ٥٥٪.

 وتواصل جامعة ٦ اكتوبر استقبال طلابها الجدد من المصريين والعرب والأجانب الحاصلين على مؤهل الثانوية العامة وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية الراغبين في الالتحاق بكليات الجامعة للعام الدراسي الجديد، وذلك في ١٣ كلية منها 7 كليات حاصلين على الإعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وهى كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة واللغات ولترجمة والسياحة والفنادق والعلاج الطبيعي ونظم المعلومات وعلوم الحاسب بالإضافة إلى قسم الأجهزة الطبية بكلية العلوم الطبية التطبيقية. 


كما تضم الجامعة ايضا، كليات الهندسة والاقتصاد والإدارة، التربية، الإعلام، الفنون التطبيقية، والتي  تحتوى على برامج متميزة.

الجامعة التي شُكل لها مجلس أمناء جديد برئاسة الدكتور احمد زكي بدر، وتم تعيين الدكتور جمال سامي رئيسا للجامعة، أكدت أن لديها اتفاقيات تعاون وشراكة مع العديد من الجامعات الأجنبية والمحلية، وتسعى لتخريج جيل قادر على البناء وتتوافق دراسته مع ما يحتاجه سوق العمل من مهارات تعليمية مختلفة.


وأوضحت الجامعة أن لديها ١٨٩ معملا ومختبراً مجهزا بأحدث الأدوات والأجهزة، ومسستشفي جامعي، ومكتبة مركزية، وفندق للطلاب وآخر للطالبات ومولا تجاريا للطلاب، ومكتب للتصديقات لوزارة الخارجية والذي يعد الأول من نوعه في الجامعات الخاصة.


وتعد جامعة ٦ أكتوبر أقدم وأكبر جامعة خاصة في مصر، وعضو اتحاد الجامعات العربية، واتحاد الجامعات الأفريقية، ومبادرة الأمم المتحدة حول المسؤولية الاجتماعية للشركات والمؤسسات، وتضم حوالي ٢٥ الف طالب وطالبة.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة