بوستر "دور شطرنج" بوستر "دور شطرنج"

خالد الشيباني: فيلم دور شطرنج يفوز بجائزة جرش الدولي 

أحمد السنوسي الجمعة، 26 يوليه 2019 - 01:10 م

أعرب السيناريست خالد الشيبانى عن سعادته بفوز فيلمه القصير "دور شطرنج" بجائزة أفضل فيلم (البرونزية) من مهرجان جرش الدولي.

واعتبرها الشيباني شرف له وسبب للسعادة فهى أول جائزة عالمية في تاريخه والفيلم حصد العديد من الجوائز من مهرجانات أخرى منها درع مونديال الإذاعة والتلفزيون وشارك في عدة مهرجانات دولية وحاز هو نفسه على جائزة أفضل مؤلف عنه من مهرجان الساقية مما يعد إنجازا كبيرا لفيلم قصير؛ كما أكد أن الجوائز ليست هدفه ككاتب وإنما هدفه وصول رسائله الإنسانية والفكرية لكنها تسعده ويعطيه دفعات من الحماسة .


فيلم "دور شطرنج" بطولة سامح الصريطي، رامي غيط، صبري عبدالمنعم، منير مكرم، تأليف خالد الشيبانى، منتج فني صلاح حسن، إخراج رامي أيمن.

كتب خالد الشيباني العديد من الأغنيات الشهيرة لكبار المطربين منها "شكرا ع الرسالة " لجنات ؛ "في ست ايام" لبهاء سلطان ؛ "لون شعرك" لكريم أبو زيد والكثيرغيرها .

والجدير بالذكر أن الشيباني كتب أشعار الكثير من الأعمال الدرامية كمسرحيات "أنا الرئيس" ؛ "سنو وايت" والتي حصل عن أشعارها على جائزة أفضل شاعر من المهرجان القومي للمسرح 2018 مما يجعله حاصدا للجوائز في مجالات الكتابة المختلفة .



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة