رونالدو وميسي وفان دايك
رونالدو وميسي وفان دايك


رونالدو وميسي وفان دايك يتنافسون على جائزة أفضل لاعب بأوروبا 2019

وكالات

الخميس، 15 أغسطس 2019 - 03:19 م

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن قائمة المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2018 – 2019.


ويتنافس ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني مع كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي، وفيرجيل فان ديك مدافع ليفربول الإنجليزي على الفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2019.

ومن المقرر أن يتم الكشف عن هوية الفائز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا على هامش حفل توزيع جوائز الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا"، يوم 29 أغسطس الجارى.

وكشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" في وقت سابق النقاب عن قائمة المرشحين للحصول على جوائز الأفضل في القارة العجوز عن العام الجاري 2019، والتي جاءت خالية من النجم المصري محمد صلاح في مفاجأة غير متوقعة لكثير من الجماهير المصرية.

وضمت القائمة النهائية 3 حراس مرمى، وهم البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول الإنجليزي والمتوج بلقب دوري الأبطال، الفرنسي هوجو لوريس حارس مرمى توتنهام "وصيف دوري أبطال أوروبا"، الألماني تير شتيجن حارس مرمى برشلونة الإسباني والذي ودع المنافسات من نصف النهائي.

وضمت قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدافع في أوروبا لعام 2019 كلاً من ثنائي ليفربول الإنجليزي فيرجيل فان دايك وأرنولد بجانب ماتياس دي ليخت مدافع أياكس أمستردام الهولندي السابق والمنتقل حديثاً لصفوف يوفنتوس الإيطالي.

وحصل فيرجيل فان دايك وأرنولد على لقب دوري أبطال أوروبا مع نادي ليفربول الإنجليزي، بينما ساهم ماتياس دي ليخت فى تأهل أياكس أمستردام للدور نصف النهائي من المسابقة قبل أن ينتقل لنادي يوفنتوس.

قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب وسط في أوروبا ضمت كلاً من جوردان هندرسون لاعب ليفربول الإنجليزي، وكريستيان ايركسن لاعب توتنهام، وفرينكي دي يونج لاعب أياكس أمستردام الهولندي والمنتقل حديثاً لصفوف برشلونة الإسباني.

أما قائمة المرشحين لجائزة أفضل مهاجم فضمت كلاً من ساديو ماني نجم منتخب السنغال ونادي ليفربول الإنجليزي، وليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، وكريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة