جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


بدء إعادة المقابلات الشخصية لمرشحي بعثات الأزهر إلى دول العالم

إسراء كارم

الأحد، 08 سبتمبر 2019 - 05:12 م

 

بدأ مجمع البحوث الإسلامية، اليوم الأحد، إعادة المقابلة الشخصية لكل الراسبين في المقابلة السابقة، أثناء إجراء المسابقة العامة للإيفاد لعام 2018/2019، حيث تستمر لجان المقابلة حتى يوم الأربعاء القادم.

وتضم لجنة المقابلات د. محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، ود. نظير محمد عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، ود. حامد أبو طالب عضو مجمع البحوث الإسلامية، والدكتور صلاح صادق عميد كلية التربية الأسبق.

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير محمد عيّاد، إن المسابقة السنوية للابتعاث تأتي في إطار الدور العالمي للأزهر الشريف لنشر الثقافة والمعرفة على مستوى العالم وتصحيح المفاهيم المغلوطة ومواجهة الأفكار المتطرفة، حيث يرسل الأزهر الشريف مبعوثيه سنويًا إلى مختلف دول العالم لتحقيق رسالته العالمية في التوعية وتحقيق السلم المجتمعي، وبيان صحيح الدين.

وأضاف "عياد"، أن المسابقة مرت بمراحل مختلفة من الاختبارات بدءًا من الاختبارات التحريرية ثم الشفوية، حيث يجري التركيز في هذه الاختبارات على قدرات ومهارات المتقدمين وسماتهم الشخصية وهيئاتهم وعدد من المعايير التي تؤهلهم لتمثيل مصر والأزهر الشريف في الخارج، لتعليم المنهج الوسطي الأزهري الذي يرسخ للاعتدال والتسامح والحوار وقبول الآخر واحترام التعددية، وكيفية مواجهة التحديات المعاصرة التي تختلف باختلاف المجتمعات والدول والثقافات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة