جمارك مطار القاهرة: ضبط راكبة مصرية حاولت تهريب أدوية بشرية وأقراص مخدرة جمارك مطار القاهرة: ضبط راكبة مصرية حاولت تهريب أدوية بشرية وأقراص مخدرة

مطار القاهرة: ضبط راكبة حاولت تهريب أدوية للإجهاض وأقراص مخدرة

أ ش أ الأربعاء، 02 أكتوبر 2019 - 08:06 م

تمكن رجال الجمارك بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي، برئاسة عبدالله عبود، من ضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية والأقراص المخدرة بالمخالفة لأحكام قانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

كان مأمور اللجنة جورج ألفونس، اشتبه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة الخطوط الإماراتية القادمة من دبى، اليوم الأربعاء، في راكبة مصرية تحمل 3 «شنط» كانت قادمة على الخطوط العمانية القادمة من أثينا، حيث حاولت استغلال الزحام وادعت قدومها على الطائرة الإماراتية رغم أن «الشنط» الخاصة بها كانت متخلفة وعليها رقم رحلة أثينا وقصر المدة بين سفرها وعودتها يومين.

وبسؤالها عما إذا كان معها بضائع أو أشياء ممنوعة أو تستحق عليها سداد ضرائب أو رسوم جمركية، أجابت بالنفي وبدا عليها علامات القلق والتوتر، وتم إخبارها بوضع حقائبها على جهاز الفحص بأشعة «الإكسراى» فأفادت بأنها سوف تذهب للسوق الحرة وتعود مرة أخرى مما زاد من الشكوك، وعندما عادت تم تمرير حقائبها على جهاز الفحص بأشعة «الإكس راى» على جهاز الفحص فتم تأكيد الاشتباه.

بالعرض على مصطفى السيد، مدير جمرك بالإنابة، قرر تشكيل لجنة لتفتيش حقائبها، فتبين وجود «39 شريطا بها أقراص هيبستون المخدرة مخبأة داخل علب خاصة بأدوية الإجهاض و5000 شريط سايتوتك للاجهاض و418 قلم انسولين و567 شريط أدوية متنوعة أخرى».

قرر إبراهيم عبد اللطيف، رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط رقم 62 لسنة 2019. 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة