في احتفالية جامعة السويس بذكرى انتصارات أكتوبر في احتفالية جامعة السويس بذكرى انتصارات أكتوبر

محافظ السويس: يجب على الشباب التصدي لدعوات هدم مصر

حسام صالح الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 - 03:39 م

قال اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، إن شعب مصر منذ فجر التاريخ، لم يثور ضد بلدهم، إلا في حالة واحدة عندما أصبحت محتلة، وكان هناك محاولات أخرى في عام 2011 لخطف مصر، وخرجت دعوات من الخارج تقول للشباب "اهدم بلدك" لكن فشلت محاولات خطف مصر بفضل المحبين للوطن.

وأضاف في كلمته باحتفالية جامعة السويس بذكرى انتصار أكتوبر، أن المصريين شعب له جيش، وليس جيش وشعب، فالجيش يحمي الأرض والعرض، وكل مواطن على أرض مصر له في دوائره القريبة أو البعيدة.

جاء ذلك في احتفال جامعة السويس، بالذكرى 46 بنصر أكتوبر، بحضور عدد من أبطال حرب أكتوبر وأسر الشهداء، والأدباء والكتاب الصحفيين والفنانين، والقيادات التنفيذية، واللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس واللواء محمد جاد مدير الأـمن والقيادات الأمنية والتنفيذية، ومئات الطلاب قاعة المؤتمرات بالجامعة.

وأشار اللواء صقر، إلى أن البعض ينظر إلى حرب أكتوبر وعبور القناة وكانه أمر سهل وهين، قائلا :" أقول للشباب اللى بيرحوا الجيم يشيل شكارة أرز 50 كيلو ويطلع جبل عتاقة لمسافة 50 متر، وينزل في قارب ويجدف في البحر مسافة 200 متر، ويقف في مكان في ضرب نار وخطوط نابالم"

واستطرد أنه بمنطق القدرة، على التنفيذ، فإن ذلك أمرا صعبا للغاية، لكن الجنود نفذوا ذلك بشكل منظم في وقت العبور، وتناسوا أي اوجاع لهم، وكان تحرير الأرض نصب اعينهم لا يثنيهم عنه إلا الشهادة في سبيل الله.

وتحدث اللواء صقر عن المرحلة الراهنة، وأكد أنها مرحلة بناء، وإن المصري الذي زرع وادي النيل وخضر اليابس، يعلم ويقدر أنه ليصلح زرعه ويجني ثماره عليه بالصبر، ولذلك علينا الانتظار حتى نجني ثمار الإصلاح الاقتصادي، وسوف نرى مصر بشكل أخر عندما يتحقق الإصلاح الذي بدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي في تنفيذه ومؤسسات الدولة قبل 4 سنوات.

كما شهد الحفل تكريم أسر الشهداء أبطال معارك الاستنزاف، وحرب أكتوبر والحرب على الإرهاب، وبدأ المحافظ بتكريم اسرة الشهيد إبراهيم الرفاعي، وزوجة الشهيد اللواء عادل رجائي، والشهيد سليمان فؤاد أخر شهداء معارك الاستنزاف قبل وقف إطلاق النار.

كما تم تكريم الفنانين والأدباء المشاركين في احتفالية جامعة السويس بذكرى انتصار أكتوبر والعيد القومي للسويس، وتم تكريم الدكتورة لميس جابر، والكاتب والروائي يوسف القعيد، أعقب ذلك تكريم الفنان محمد رياض، والفنان آسر ياسين، والفنان الشاب أحمد حاتم، وعدد من المخرجين الذين شاركوا في الحفل.

وقدمت فرقة الإسكندرية للعروض المسرحية، أوبريت غنائي من فصل واحد بعنوان يوم النصر، خلال ضمن برامج احتفالية جامعة السويس بالذكرى الـ 46 لنصر أكتوبر.

وتفاعل الحضور مع العرض، والذي تخلله فواصل لقصص بطولات من جبهة القتال ومشاهد من الأحداث في منطقة القناة، والعمليات التي شهدتها الضفة الشرقية للقناة خلال حرب الاستنزاف، ومشاهد من القتال في جبهة القتال.

وتخلل الأوبريت "سنيو": في الهوا بنتنفسك جيش وشعب بيحرسك وأسألوا كتب التاريخ عن الى حاول يلمسك"، وشارك في تقديم الاوبريت، الفنانين هيثم محمد ووفاء قمر، وضم أعضاء الفرقة من الفنانين المسرحيين والمؤديين.

 

 

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة



 

الرجوع الى أعلى الصفحة