لميس جابر: جيلنا أدرك معنى نصر أكتوبر بعدما ذاق مرارة الهزيمة لميس جابر: جيلنا أدرك معنى نصر أكتوبر بعدما ذاق مرارة الهزيمة

لميس جابر: جيلنا أدرك معنى نصر أكتوبر بعدما ذاق مرارة الهزيمة

حسام صالح الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 - 05:47 م

قالت الدكتورة لميس جابر، إن جيلها عرف معني الحرب والنصر، لأنهم ذاقوا مرارة الهزيمة في يونيو 67، عندما وصلت أقدام جنود العدو إلى مياه شاطئ قناة السويس.

وروت "لميس"، أن جيلها كان يتجرع الهزيمة ويشعر بالانكسار بسبب ما حدث في 67، وكانوا في حيرة وظنوا أن الدولة لن تحارب لاسترداد سيناء، مضيفة أنه بعد الحرب أدرك جيلها أنهم كانوا في وعي زائف ولم يفهموا ما يحدث.

جاء ذلك خلال كلمة الدكتورة لميس جابر، في احتفالية جامعة السويس بذكرى انتصار حرب أكتوبر، والتي أقيمت بقاعة الاجتماعات بالجامعة، بحضور الدكتور سيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس والقيادات التنفيذية بالمحافظة، وأبطال الحرب وأسر الشهداء ومئات الطلاب.

وحذرت الدكتورة لميس جابر الطلاب مما يبث في وسائل الإعلام المعادي لمصر، مؤكدة أنها حرب تستهدف الوعي والتفكير، قبل الأرض، وطالبتهم بتوسيع إدراكهم ومعرفتهم بحرب أكتوبر، والحرص على استمرار قصة الحرب ورواية البطولات من جيل إلى جيل، لتعرف الأجيال القادمة، ما فعله أجدادهم والبطولة التي جسدها الجندي المصري في حرب أكتوبر.

وقال الفنان آسر ياسين، في كلمته، إن المقيمين في مدن مصر لا يدركون حجم الخطر المحيط بنا، مضيفًا: "نعيش في أمان بسبب جهود رجال القوات المسلحة، والعمليات التي ينفذها الجيش أرض سيناء لصد الإرهابيين".

وأوضح أنه خلال ذهابه إلى مدينة دهب الساحلية أو إلى مدينة نويبع بجنوب سيناء، يمر على عدة كمائن في قلب الصحراء، دورهم تأمين الطريق والمواطنين المسافرين، فيشعر بأمان أكثر بسبب وجودهم، مشيرًا إلى أنه محظوظ بأن جدة أحد أبطال حرب أكتوبر، وتوفي هذا العام تاركًا وراءه الفخر لحفيده.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة



 

الرجوع الى أعلى الصفحة