الكاتبة فوزية مهران الكاتبة فوزية مهران

وفاة الكاتبة فوزية مهران الفائزة بجائزة الدولة التقديرية عن عمر يناهز 88 عامًا

أ ش أ السبت، 02 نوفمبر 2019 - 07:14 م

شُيِّعت اليوم السبت، جنازة الكاتبة والأديبة فوزية مهران، التي توفيت عن عمر يناهز 88 عامًا، وشارك العديد من رفاق مسيرة الأديبة الراحلة في مراسم الدفن بقرية سندبيس بمدينة قها بمحافظة القليوبية.

وكانت الراحلة فوزية مهران قد توجت مسيرتها الإبداعية بالفوز بجائزة الدولة التقديرية في الآداب للعام 2015 عن مجمل أعمالها الأدبية التي تنوعت بين مجموعات قصصية منها: بيت الطالبات، ونجمة ميناء بحر، وأغنية للبحر، وساعات متعددة الجنسية فضلا عن عدة روايات منها: جياد البحر، وحاجز أمواج، إلى جانب الأعمال المسرحية ومنها: التماثيل تنتحر، والحق المصلوب، والبيوت.

كما صدر لها العديد من الكتب ومنها: مواقف قرآنية معاصرة، وآية وبشرى، ورب اجعل لي آية، وأوراق لطيفة الزيات، والشرسة والجميلة، بالإضافة إلى الأبحاث والدراسات في النقد المسرحي والأدبي.

والكاتبة الراحلة من مواليد 5 ديسمبر عام 1931 في الإسكندرية، وحصلت على ليسانس الأدب الإنجليزي من جامعة القاهرة عام 1956، وشاركت في تأسيس مجلة (صباح الخير) لدى صدورها في 5 يناير 1956، وتنوعت كتاباتها بين المقالات والتغطيات الثقافية والأعمال الإبداعية، وفي بداية الستينيات انتقلت إلى مجلة "روز اليوسف" حيث تولت ملف الثقافة، كما تنوعت كتاباتها في العديد من الصحف المصرية والعربية.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة




الرجوع الى أعلى الصفحة