محكمة جنايات الجيزة
محكمة جنايات الجيزة


المشدد 15 سنة لمتهم في إعادة إجراءات محاكمته بـ«داعش الصعيد»

خديجة عفيفي

الخميس، 07 نوفمبر 2019 - 01:34 م

قضت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمجمع محاكم طرة بحكمها في إعادة إجراءات محاكمة متهم صادر ضده حكم غيابي بالسجن المشدد 15 سنة في القضية المعروفة إعلامياً بـ «تنظيم داعش الصعيد».

وعاقبت المحكمة المتهم كريم محمد علي موسي بالسجن المشدد 15 سنة.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار معتز خفاجى وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار والسعيد محمود وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.

 

وكانت محكمة جنايات الجيزة، قد إصدرت حكمها علي 67 متهمًا منهم 44 محبوسين لتشكيلهم خلية إرهابية والانضمام لها والتي تتبع تنظيم "داعش" في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "تنظيم داعش الصعيد".

 

وقضت المحكمة بمعاقبة 18 متهما بالسجن المؤبد وعاقبت 41 متهما اخرين بالسجن المشدد لمدة 15 عام و6 متهمين حدث بالسجن لمدة 5 سنوات وقضت المحكمة ببراءة متهمين اثنين مما نسب اليهم من تهم .


كان النائب العام المستشار نبيل صادق، أحال المتهمين بينهم سيدتين إلى محكمة الجنايات بتهمة تمويل العمليات الإرهابية للتنظيم.

 

وأسندت النيابة للمتهمين تأسيس وتولي قيادة والانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة