المنظمة الأفريقية" أفروأكت" لتنشيط السياحة
المنظمة الأفريقية" أفروأكت" لتنشيط السياحة


المنظمة الأفريقية للثقافة وتنشيط السياحة تكشف عن خطتها في 2020

مي سيد

السبت، 07 ديسمبر 2019 - 08:25 م

 

عرضت المنظمة الأفريقية "أفروأكت" للثقافة وتنشيط السياحة والتسويق الرقمي والتنمية الاقتصادية، خطتها المقرر تنفيذها فى 2020، لتتضمن عدة مجالات أبرزها تنشيط السياحة الأفريقية، والتدريب و التعليم، والتبادل الثقافى الإفريقي، والتنمية المستدامة، والصحة العامة، وتمكين الشباب الإفريقي بالإضافة إلى استحداث وحدة البحوث والدراسات الأفريقية.

وأعلنت المنظمة الأفريقية" أفروأكت" لتنشيط السياحة والثقافة والتسويق الرقمي والتنمية المستدامة، عن انضمام رجل الأعمال والخبير السياحى العالمى الدكتور عنان الجلالي لتولي إحدى المناصب القيادية.

وأعربعنان الجلالي، عن ثقته بالمنظمة وأهدافها وطموحاتها نحو القارة الأفريقية لتكون شعلة قوية تضيء الطريق تجاه الاقتصاد والسياحة والثقافة الإفريقية البينية والعالمية .

ولفت خبير السياحة العالمي، أن مقدرات القارة الذهبية " أفريقيا" ثرية، مشيدا بالاهتمام المصري بالبعد الأفريقي وتوطين العلاقات في كافة المناحي، مشيرا إلى ضرورة نسج خريطة استثمارية مفصلة تحتوي إمكانياتنا ومواردها الغنية.


جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى للمنظمة الأفريقية "أفروأكت" للثقافة وتنشيط السياحة والتسويق الرقمي و التنمية الاقتصادية، لعرض خطتها التنفيذية في قارة أفريقيا خلال عام 2020 بحضور العديد من السفراء الأفارقة لدى القاهرة والمهتمين بالشأن الأفريقي.

وكشف الدكتور حسين أبو العطا رئيس منظمة أفروأكت، عن خطة المنظمة خلال عام 2020 باستحداث وحدة للدراسات والبحوث بالمنظمة والتي ستكون بمثابة مركزا للتفكير للمنظمة حيث تتناول كافة قضايا الأفريقية السياسية والثقافية والاقتصادية بمنظور علمي رصين، كما تعمل علي إحداث التقارب العلمي والفكري بين النخب المصرية ونظيرتها العلمية.

وأشار أبوالعطا، إلى إستعداد المنظمة لإطلاق حدث سياحي تنافسي كبير يساعد علي تشجيع السياحة الأفريقية البينية كما سيساعد علي ترويج الوجهات السياحية الأفريقية لكافة دول العالم، وسيعلن عنه في مؤتمر خاص قريبا.

وأضاف الدكتور حسام درويش أمين عام المنظمة، أن الخطة خلال 2020 تهتم بمجال التعليم والتدريب عبر إطلاق برنامج تدريبي لتطوير وتنمية الصناعات الحرفية والتقليدية بالتعاون مع إحدى منظمات الأمم المتحدة التنموية في دول غرب أفريقيا وسيتم اختيار إحدى دول غرب القارة مقرا للبرنامج بالاضافة إلى توقيع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية مع إحدى الجهات الدولية المانحة لتمويل إنشاء أكاديمية للتدريب المهني والتقني وسيعلن عن ذلك بمجرد التوقيع.

وتحدث درويش، عن أن خطة 2020 تشمل عدة مجالات مشتركة منها الآثار والتراث الأفريقي والسياحة والثقافة والتعليم، موضحا أن 39% من المواقع الأثرية الأفريقية مدرجة على قوائم التراث العالمي المعرض للخطر، ومن هنا جاءت فكرة إنشاء أكاديمية لتدريس علوم الآثار والسياحة الأفريقية تعمل على نشر الوعي بالآثار الأفريقية وتدعيم علاقات التعاون البينية الأفريقية للحفاظ على الهوية والتراث الأفريقي و أيضا إعداد الكوادر القادرة على البحث العلمي المواكب للمعايير العالمية.

وكشف الدكتور حسام درويش الأمين العام لمنظمة "أفروأكت"، عن افتتاح أول فروع المنظمة خارج جمهورية مصر العربية قريبا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة