المكرمون خلال حفل ختام المنتدى المكرمون خلال حفل ختام المنتدى

ننشر أسماء المكرمين الـ13 في حفل ختام منتدى شباب العالم بشرم الشيخ

محمد سعد الثلاثاء، 17 ديسمبر 2019 - 05:34 م

يكرم مؤتمر شباب العالم في دورته الثالثة بشرم الشيخ، راشي آناند من الهند، إريك ماتاموروس من اسبانيا، جوشوا بيكفورد من المملكة المتحدة، ستيفت أوسارو وانتوني أوسيوري، أحمد هشام رضوان من مصر، نور خضر من مصر، المخرج خالد جلال، فريق أناكتس جامعة القاهرة، علي أبو النصر من مصر، الطفل زين يوسف من مصر، دنيا زيد برنيس من الجزائر، تشونج تي من سنغافورة، ولاما عمرو من فلسطين.
راشي آناند «الهند»:
راشي هي مؤسسة المنظمة غيرالحكومية المسماة لاكشيام التي تعمل لصالح الأطفال المحرومين. تعمل منظمتها غيرالحكومية من أجل تحسين وضع أطفال الشوارع في العاصمة الهندية "نيو دلهي"، كان الإلهام الكامن  وراء عمل راشي هو أطفال الشوارع الذين من المرجح يلجأوا للأفعال التي تضرهم مثل التسول والاتجار بالمخدرات والسرقة وما إلى ذلك.

وترى راشي أن هؤلاء الأطفال لا يقومون بتلك الأخطاء بإرادتهم فهم في معظم الوقت يكونون مجبرين على تلك الأفعال لذلك أرادت اعطاءهم فرصة جديدة للعيش بشكل أفضل. تضم لاكشيام مدرسة لتعليم الأطفال وتوفير ضروريات من التعليم والحرف اليدوية، كما تنظم المنظمة ورش عمل مع أطفال الشوارع تحت الجسور، في مناطق الضوءالأحمر وفي محطات السكك الحديدية لتوعيتهم ضد إدمان المخدرات وأضرار التدخين في غضون عام ونصف دفعت جهود راشي مؤسسة لكشيام الى ارتفاع جهودها لتنتشر في ستة ولايات هندية.

إريك ماتاموروس «أسبانيا»:
إريك يبلغ من العمر 20 عامًا وعالم بيانات سابق. لقد كان مرتبطًا بالعلوم وخاصة في مجال الأورام منذ طفولته في سن الـ15، تولى إريك مشروع جمع اثنين من عواطفه، السرطان والتكنولوجيا. بعد ثلاث سنوات شارك في تأسيس Biop AI في لندن. و هو يقوم بعمل كشف مبكر عن سرطان الجلد من خلال تطبيق.

جوشوا بيكفورد «المملكة المتحدة»:
هو أصغر من يلتحق بجامعة أكسفورد و هو في سن السادسة بالرغم من انه مصاب بالتوحد Autisim و الآن هو في الـ13 من عمره يحلم بأن يصبح طبيب و يغير العالم للأفضل. حصل على شهادة التميز بعد حصوله على امتياز في جميع دوراته التي كانت جزءًا من منصة التعلم عبر الإنترنت للأطفال الموهوبين. تم إدراج الباحث الشاب الذي يحلم بأن يصبح جراحًا عصبيًا مؤخرًا في قائمة أفضل 30 شخصًا في العالم من ذوي التوحد الذين أثروا على المجتمع. 

ستيفت أوسارو و انتوني أوسيوري:
African App Launchpad  المبادرة الافريقية للتدريب على تقنيات الألعاب والتطبيقات المتغيرة، أسس تطبيق 247Medic الفائز بالمركز الثاني في محور تطوير التطبيقات الرقمية  الخاص بالمبادرة الافريقية للتدريب على تقنيات الألعاب والتطبيقات المتغيرة AAL وهى احدى توصيات منتدى شباب العالم 2018.

أحمد هشام رضوان:
تطبيق Agora الفائز بالمركز الأول في محور تطوير الألعاب الرقمية، الخاص بالمبادرة الافريقية للتدريب على تقنيات الألعاب والتطبيقات المتغيرة AAL وهى احدى توصيات منتدى شباب العالم 2018.
علي أبو النصر:
تطبيق Find Me Football الفائز بالمركز الثاني مكرر في محور تطوير التطبيقات الرقمية الخاص بالمبادرة الافريقية للتدريب على تقنيات الألعاب والتطبيقات المتغيرة AAL وهى احدى توصيات منتدى شباب العالم 2018

دنيا زيد برنيس «الجزائر»:
تقوم دنيا زيد، «26 عاماً» بكتابة القصص الصغيرة للأطفال وتوزيعها و روايتها على الأطفال خاصة الفتيات ضحايا الحروب والتشرد. قامت بزيارة قرى صغير بأفغانستان و قامت برواية القصص للفتيات بطرق مبتكرة لمساعدتهم لتجاوز الأزمات و الصراعات التي تعرضن اليها بسبب الحروب. تقوم بالتجول حول العالم منذ 7 سنوات بهدف تعليم الأطفال.
تشونج تي «سنغافورة»:
هو شريك مؤسس في WaterRoam التى أنشأها عام 2014 التي تختص بعمل نظام لتنقية مياه الشرب اكثر دواما. يقوم المنتج  الخاص به بتحمل الظروف الصعبة لتوفير مياه الشرب النظيفة. 
قامت WateROAM بنشر أنظمة تنقية المياه من خلال العديد من المنظمات غير الحكومية وشركاء القطاعين العام والخاص لتوفير إمكانية الوصول إلى المياه النظيفة لأكثر من 70 ألف شخص في 21 دولة حول العالم.
لاما عمرو «فلسطين»:
تعمل لاما على تشجيع و تعليم الشباب الفلسطيني في مبادرة "ابني فلسطين" وهى منصة تهدُف لتمويل المشاريع الثقافية والإبداعية ذات التأثير الاجتماعي على المجتمع الفلسطيني.
فريق أناكتس جامعة القاهرة:
قام فريق إناكتس جامعة القاهرة بعمل مشروع لإنتاج فوط صحية من ألياف شجر الموز. فقد قاموا بتدريب و تعليم سيدات في قري فقيرة بصناعة الفوط الصحية و قاموا بتوفير دخل ثابت لهم. تم بيع أكثر من 90 ألف فوطة في أكثر من محافظة، ومن المقرر إنتشاره في أكثر من قرية داخل مصر. و قد أعطتهم وزارة الصحة التصاريح اللازمة بعد عمل كل الإختبارات المطلوبة. يؤثر هذا المشروع على الصحة والنظافة الشخصية والعامة وإيجاد فرص عمل لسيدات في قرى فقيرة.

كما يساعد المشروع على توفير الملايين لمصانع إعادة تدوير المخلفات الالكترونية. توج فريق "أناكتس" جامعة القاهرة، بكأس العالم في المبادرات الشبابية، التابعة لمنظمة "أناكتس" الدولية وتعد "أناكتس" أكبر منظمة طلابية عالمية، حيث تنشط في 35 دولة حول العالم.
نور خضر «مصر»:
عالمة مصريات ومديرة برامج في شركة اوديسيز - سفر حول العالم بلا حدود.
المخرج خالد جلال «مصر» مخرج مسرحية المحاكمة
الطفل زين يوسف محارب السرطان «مصر»
 


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة



 

الرجوع الى أعلى الصفحة