رئيس اتحاد اليد هشام نصر ورئيس القسم الرياضي ببوابة أخبار اليوم رئيس اتحاد اليد هشام نصر ورئيس القسم الرياضي ببوابة أخبار اليوم

حوار| هشام نصر يكشف خطة منتخب اليد للفوز بأمم إفريقيا بتونس والتأهل للأولمبياد 

محمد عادل سالم الثلاثاء، 14 يناير 2020 - 05:08 م

غادرت بعثة المنتخب الوطني لرجال كرة اليد، القاهرة في الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم، متوجهة إلى تونس للمشاركة في بطولة الأمم الإفريقية، التي تنظمها تونس خلال الفترة من ١٥ إلى ٢٦ من يناير الجاري بمشاركة ١٦ دولة بعد انسحاب السنغال والمؤهلة لـ"أولمبياد طوكيو" باليابان صيف ٢٠٢٠.

ويترأس البعثة، مؤمن صفا أمين صندوق اتحاد  كرة اليد، وعضو مجلس الإدارة، وعلاء السيد رئيس لجنة الفرق القومية بإتحاد اليد، ومعه الجهاز الفني بقيادة المدير الفني الأسباني باروندو جارسيا، وهاني الفخراني، وحسين زكي مدربان للمنتخب الأول، ونور أبوزيد مديرا إداريا، والدكتور محمد شوقي طبيبا، ومحمد إمام لتحليل الأداء الفني، والأسباني رودريجيز مدربا لحراس المرمى، ومواطنه أنطونيو مخططا للأحمال واللياقة البدنية، بالإضافة إلى ٢١ لاعبا بدلا من ٢٠ بعدما أصر الجهاز الفني وأحمد الأحمر قائد الفريق بعدم استبعاد أي لاعب حرصا على لحمة الفريق.

واللاعبون هم: كريم هنداوي وعصام الطيار ومحمد علي لحراسة المرمى ومحمد سند وأكرم يسري في مركز الجناح الأيمن وأحمد الأحمر ويحيي خالد ومحسن رمضان في مركز الظهير الأيمن وأحمد هشام وأحمد خيري وسيف الدرع في مركز صانع الألعاب وعلي زين وحسن قداح وسيف الدرع في مركز الظهير الأيسر وأحمد مؤمن وعمر بكار في مركز الجناح الأيسر وخمسة لاعبين في مركز الدائرة هم إبراهيم المصري ورسام نوار وممدوح هاشم وأحمد عادل وخالد وليد.

ووضعت قرعة البطولة، منتخب مصر في المجموعة الأولى مع منتخبات الكونغو الديمقراطية وغينيا وكينيا.

وتضم المجموعة الثانية، كل من أنجولا والجابون ونيجيريا وليبيا فيما تضم المجموعة الثالثة منتخبات تونس والرأس الأخضر والكاميرون وكوت ديفوار، أما المجموعة الرابعة فكانت تضم خمسة منتخبات قبل أن تنسحب السنغال وهو الجزائر والمغرب والكونغو برازافيل وزامبيا.

ويلعب منتخب مصر، مباراته الأولى بعد غد الخميس أمام منتخب غينيا في الساعة الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة ولن تذاع المباراة على الهواء مباشرة بينما نجح التليفزيون التونسي في إذاعة مباريات فريقه حصريا فقط .

وتوجهت «بوابة أخبار اليوم» إلى رئيس اتحاد اليد، المهندس هشام نصر، الذي بدوره كشف خطة منظومة اليد، لحصد اللقب الإفريقي، والتأهل لأولمبياد طوكيو.

كيف ترى بطولة أمم إفريقيا في تونس؟

النسخة الحالية للبطولة صعبة ليس فقط لأنها في تونس ومواجهة حامل اللقب على أرضه ولكن لظهور منتخبات أخرى أظهرت قوتها وعودتها للساحة مرة أخرى مثل الجزائر التي حصلت على خدمات المدير الفني السابق لمنتخب تونس ولديها فريق قوي الأن وأنجولا والمغرب مشيرا إلى أنه لا توجد مباريات سهلة في البطولة.

ما هي توقعاتك لمنتخب فراعنة اليد؟

سقف طموحنا دائما عالي ولكن التوقعات نتركها للملعب ومخطئ من يقول أنه يضمن الفوز في كل المباريات لكن يجب بذل الجهد اللازم والكافي ويترك التوفيق لله والعوامل المحيطة.

كما أن كل بطولة لها أبعادها ومقوماتها وظروفها الخاصة وبالطبع الملعب والجمهور لهم تأثير خاص نحن لدينا من الخبرات والكفاءات التي ستساعدنا دون شك.


هل استعد المنتخب جيدا لأمم إفريقيا؟

لا ينقصنا سوى التركيز في الملعب حتى أني أوصي اللاعبين بالتركيز والقتال حتى اللحظة الأخيرة لا يوجد شيء اسمه استسلام. 

ولم ندخر جهدًا في تمرين أو تحضير أو أجهزة أو أي احتياجات للاعبين وتحديدًا معالي الوزير أشرف صبحي لابد أن نثمن دوره فقد كان داعم رئيسي وأساسي لكرة اليد وما نحققه من نتائج بالطبع هو ثمرة لدعم الدولة والوزارة.

واتمنى تحقيق المزيد والمزيد من النتائج المميزة والتأهل لطوكيو 2020 لإسعاد الشعب المصري.

ما هي أصعب مرحلة في البطولة؟
المرحلة الصعبة من البطولة تبدأ فور انتهاء الدور الأول فوقتها نعتبر أن مرحلة التجريب انتهت، دائمًا مباريات الدور الأول لا تكون قوية لكنها تكون عنيفة. 

إذا سمحنا للفرق الإفريقية أن تكون ندا لنا فسنتأثر بذلك، لكن إذا سيطرنا على المباراة من البداية سيصب ذلك في مصلحتنا وكلاعب لابد أن تكون في أعلى درجات تركيزك داخل الملعب وأن تحترم كل الخصوم حتى نتفادى هبوط المستوى.

هل هناك قلق من لعب البطولة في تونس؟

نلعب في أرض تونس ووسط جماهيرهم بالطبع سيكون هناك حالات للاستفزاز أو التشتيت سواء كمنتخبات أو جماهير، لذا منعت التفاعل مع الجماهير بكل الأشكال سواء داخل الملعب أو خارج الملعب.

وسننبه على شكل استخدام مواقع التواصل الإجتماعي لأن البطل لا يشغل نفسه بأي شيء آخر سوى البطولة.
 

هل لك طلبات من وزارة الرياضة واللجنة الأوليمبية؟

وزير الرياضة د.أشرف صبحي والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية وعدا بتذليل كافة العقبات وقاما بحث اللاعبين على الاستمرار في الصدارة وإسعاد الجماهير المصرية وأكدا أنهما سيدعمان المنتخب في البطولة  وسيطيران إلى تونس لحضور المباراة قبل النهائية والنهائية.

هل ستذاع البطولة أو مباريات المنتخب؟

الطلبات المادية مبالغ فيها لاذاعة البطولة والمنتخب له راعي، وحتى الآن لم يستقر الأمر ما إذا كانت المباريات ستذاع أم لا، ولكن هناك مساع مستمرة ومحاولات للتفاوض من أجل محاولة نقل البطولة، حتى وإن تم اذاعة مباريات المنتخب المصري فقط في المراحل الاقصائية.


الاخبار المرتبطة

 

 

 


الأكثر قراءة



 



 

الرجوع الى أعلى الصفحة