محمد بركات
محمد بركات


بدون تردد

ياعزيزى كلنا لصوص !!

محمد بركات

الأربعاء، 15 يناير 2020 - 07:24 م

 

يخطئ من يظن أو يعتقد أننا ندق نواقيس الحرب أو نستعد للعدوان، وهو يتابع ويشاهد العمليات العسكرية المتقدمة، التى تقوم بها قواتنا المسلحة الباسلة، فى إطار المناورة «قادر ٢٠٢٠»، التى تجرى الآن وطوال الأيام الماضية على كل الجبهات المصرية شمالا وجنوبا وشرقا وغربا.
من يعتقد ذلك يقع فى خطأ كبير، يخالف الواقع ويجافى الحقيقة ويتناقض مع الفسلفة الحاكمة للسياسة العامة للدولة المصرية، منذ نشأتها فى فجر التاريخ وحتى الآن،..، وهى أنها دولة سلام وداعية للاستقرار واستتباب الأمن والسلم فى المنطقة والعالم.
ومن يقفز إلى هذا الاستنتاج غير الصحيح، يضع نفسه فى دائرة خاطئة، تؤكد عدم إدراكه وغياب معرفته بالعقيدة القتالية للجيش المصرى، طوال تاريخه المشرف فى حماية الدولة والشعب المصرى وحتى اليوم.
وسواء كان عدم الإدراك الواعى أو غياب المعرفة المؤكدة والصحيحة، راجعين إلى حسن النية فى ظل نقص الخبرة وغيبة المعلومات، أو كانا بسوء القصد وفساد الطوية،..، فإننا نقول للكل أن العقيدة القتالية للجيش المصرى كانت دائما هى الدفاع عن الدولة المصرية والدرع الواقية لحماية الشعب.
ونؤكد للجميع بأن القوات المسلحة المصرية لم تكن أبدا قوات اعتداء على الدول والشعوب المجاورة، ولم تكن أبدا قوات غزو أو احتلال ولكنها كانت وستظل دائما لحماية الأمن القومى المصرى والأمن القومى العربى.
وفى ضوء ذلك.. فإن الرسالة الصحيحة للمناورة «قادر ٢٠٢٠» هى رسالة سلام، وردع لكل من تسول له نفسه العدوان على مصر، أو المساس بأمنها القومى أو تهديد الأمن القومى العربى،..، وفى ظل الردع يتحقق السلام.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة