وزير التعليم العالى ومحافظ أسوان
وزير التعليم العالى ومحافظ أسوان


افتتاح المركز الجامعى للتطوير المهني بأسوان الجديدة

مصطفي وحيش

الخميس، 16 يناير 2020 - 01:29 م

قام كل من الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، وشيرى كارلين مدير بعثة الوكالة الإمريكية للتنمية الدولية، بافتتاح مشروع المركز الجامعى للتطوير المهنى بالتعاون مع وكالة المعونة الأمريكية.

 حضر الافتتاح السفير فرنسيس ريتشارد دونى رئيس الجامعة الإمريكية، بمقر الجامعة بمدينة أسوان الجديدة، وهو يعتبر المركز الـ 14 على مستوى 21 جامعة مصرية حيث يهدف لإكساب الطلاب المهارات المطلوبة لسوق العمل مع ربطهم بأصحاب المشروعات بما يخدم المجتمع المحلي، كما حضر الإفتتاح أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، ونخبة من رؤساء الجامعات المصرية.

 وأشاد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بالجهود المتواصلة والخدمات الجليلة التى تقدمها وزارة التعليم العالى للمحافظة سواء بجهود أكاديمية البحث العلمى في دراسة ووضع الحلول الجذرية لمشكلة المياه الجوفية، أو من خلال جامعة أسوان باعتبارها بيت الخبرة والشريك الأساسى لنا فى التنمية المنشودة بإمكانياتها العلمية والتكنولوجية والبحثية.

وأكد على عمق العلاقات المصرية الأمريكية والتى تشهد حالياً العديد من مجالات التعاون البناء والقائم على المصالح المشتركة للشعبين الصديقين بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وهو الذى ينعكس على الجهود المتواصلة للوكالة الإمريكية للتنمية من أجل تعزيز الشراكة الحقيقية والدعم المستمر للمحافظة فى مجالات الصحة والتعليم والآثار، بالإضافة إلى برامج رفع جودة ومستوى الخدمات الجماهيرية من خلال إنشاء ورفع كفاءة 5 مراكز للتطوير التكنولوجى وخدمة المواطنين، فضلاً عن إنشاء مركز المعلومات الجغرافية بالمحافظة.

وقام محافظ أسوان، بإهداء درع المحافظة لكل من وزير التعليم العالى والبحث العلمي، ومدير بعثة الوكالة الإمريكية للتنمية الدولية، ورئيس الجامعة الإمريكية بالقاهرة، وأيضاً لمستشار الجامعة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة